سام برس
أقرت وزارة التربية والتعليم عدم دخول خمسة آلاف طالب وطالبة الامتحانات لعدم استيفاء وثائقهم المطلوبة للحصول على أرقام الجلوس.
وقال نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبدالله الحامدي لـ"الثورة" بأن قرار حرمان هؤلاء من دخول الاختبارات نهائي وذلك بعد أن أثبتت التحريات التي قامت بها الوزارة بأن نحو خمسة آلاف طالب وطالبة عبارة عن أسماء وهمية. موضحاً أن هذه التجاوزات تدرج ضمن ممارسات الفساد التي كانت تسود العملية الامتحانية خلال السنوات الماضية .

وأضاف الحامدي أن الوزارة تعمل جاهدة على إنهاء كافة مظاهر الفساد والاختلالات في العملية الامتحانية ومسيرة التعليم بشكل عام، مشيراً إلى أنه واعتباراً من العام القادم سيتم اعتماد آليات حديثة لتأمين سير عملية الامتحانات وإزالة كافة الاختلالات والممارسات السلبية.
ودعا نائب وزير التربية والتعليم كافة القوى الوطنية والمجتمعية وأولياء الأمور إلى الإسهام الإيجابي في إنجاح اختبارات الشهادة العامة الأساسية والثانوية.
وتوفير الأجواء المناسبة التي تمكن الطلبة من أداء الامتحانات بالصورة المطلوبة والمثالية.
وكانت اليوم قد بدأت بعموم محافظات الجمهورية امتحانات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية التي يخوضها مائتان وخمسة وثلاثون ألف طالب وطالبة .

حول الموقع

سام برس