سام برس
أشهر أمس في صنعاء اتحاد شباب إقليم سبأ في حفل أقامته اللجنة التحضيرية للاتحاد بحضور وزير الإعلام نصر طه مصطفى وعدد من المسؤولين وأعضاء مجلس النواب والشورى واعضاء مؤتمر الحوار الوطني.

في الحفل الذي أقيم في المركز الثقافي بارك محافظ البيضاء الظاهري الشدادي في كلمة ألقاها نيابة عن محافظي محافظات إقليم سبأ الثلاث (مأرب ـ البيضاء ـ الجوف) تأسيس هذا الاتحاد
بمايعزز من دور شباب إقليم سبأ في خدمة مسيرة التنمية بمحافظات الأقليم ودعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأكد على أهمية الدور المناط بالشباب باعتبارهم عماد الحاضر وصناع المستقبل .. مشيدا بما تضمنته مخرجات الحوار في مايخص الشباب بغية تعزيز مشاركتهم وتوظيف قدراتهم في مجالات تنمية البلاد وازدهارها .

وأبدى المحافظ الشدادي حرص قيادات السلطات المحلية في المحافظات الثلاث بالإقليم على دعم ومساندة الشباب في كل برامجهم وفعالياتهم.. داعياً إلى تفعيل دور الشباب للإسهام الفاعل في القضاء على الظواهر السلبية.

النائب الثاني لأمين عام مؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني أكد من جانبه على الدور المحور الذي لعبه الشباب اليمني ماقبل وأثناء مؤتمر الحوار الذي أنتج مخرجات تلبي طموحات أبناء شعبنا اليمني وتؤسس لليمن الجديد، يمن الحرية والعدالة والتنمية بعيدا عن صراعات الماضي والحاضر، يمن ينتهج الحكم الرشيد ويكون الجميع فيه شركاء في إدارة عجلة التنمية.

وقال :" إن مخرجات مؤتمر الحوار هي المستقبل الذي سيعيشه الشباب ولذلك يتحتم عليهم أن يضطلعوا بدور محوري في تحويل هذه المخرجات إلى واقع يعيشه شعبنا بالتعاون مع السلطة التنفيذية ومع كل الجهات التي أوكلت إليها مسؤوليات تنفيذ المخرجات".. مطالبا الشباب بالمساهمة الجادة ايضا في الرقابة على تنفيذ المخرجات بما يضمن التنفيذ الصادق لها.

وأكد الرعيني أن مرحلة التوعية بمخرجات الحوار الوطني تمثل أهمية قصوى لما من شأنه تعميق الوعي المجتمعي بها وتحقيق الالتفاف الشعبي حولها إسناداً لكل عمليات المرحلة الانتقالية وينبغي أن يكون للشباب دور فاعل في هذا الشأن.

وكانت قد القيت عدد من الكلمات من قبل رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد محمد فرحان و معاذ الشايف عن شباب الاتحاد و سمية علي عن الشابات, تناولت جميعها الجهود التي بذلت لانشاء هذا الاتحاد والأهداف التي ينشدها لتعزيز دور شباب محافظات إقليم سبأ في دعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ومساندة جهود التنمية وترسيخ دعائم الامن والاستقرار في المحافظات الثلاث.

سبأ

حول الموقع

سام برس