سام برس
التقى وزير الإعلام نصر طه مصطفى اليوم السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان .
جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجال الإعلامي وسبل تطويرها وتعزيزها، وعلى وجه خاص تبادل الخبرات الإعلامية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وفي اللقاء أكد وزير الإعلام متانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين و الشعبين الشقيقين اليمني والتركي ..معبرا عن التطلع للارتقاء بمستوى التعاون الإعلامي بين وسائل الإعلام في البلدين بما يتوزاى وخصوصية العلاقات التي تربطهما.

من جانبه هنأ السفير التركي الوزير مصطفى بنيله ثقة القيادة السياسية وتعييه وزيرا للإعلام .. مؤكدا حرص بلاده على تنمية وتوسيع التعاون الثنائي القائم مع اليمن في المجالات كافة بما فيها مجالات الإعلام انطلاقا من حميمية العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

و عبر عن أسفه لما تتبناه بعض وسائل الإعلام اليمنية من حملة مغرضة ضد تركيا وتشويه حقيقة مواقفها الداعمة لليمن وامنه واستقراره ووحدته .. متسائلا كيف يمكن الحد من مثل هذه الحملات المسيئة لعلاقات اليمن مع أشقائه او أصدقائه.

وقد عقب وزير الإعلام بالإشادة بمواقف تركيا الداعمة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته وجهودها في مساندة العملية الانتقالية .. معبرا عن الأمل في استمرار هذا الدعم للعلمية الانتقالية ولمسيرة التنمية بما يمكن اليمن من تجاوز التحديات الراهنة .

وفي حين عبر عن أسفه لأي تناولات إعلامية تسعى للإساءة لأي دولة شقيقه أو صديقة. . أوضح أن وزارة الإعلام ليس بمقدورها من الناحية الدستورية والقانونية منع أي تناولات إعلامية سلبية وأن مهمتها رعاية حرية الصحافة والرأي والتعبير ولا تتحمل مسؤولية ما ينشر في غير وسائل الإعلام الرسمية .

ولفت إلى أن المناخ الديمقراطي التعددي وما كفله الدستور والقانون من حقوق وحريات بما فيها حرية الصحافة جعل سقف الحرية مرتفع الأمر الذي تستغله بعض الوسائل والمواقع الإخبارية على النت مع الأسف ليس للإساءة لدول شقيقة وصديقة فحسب بل حتى لاستهداف القيادة السياسية والحكومة والعديد من المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية .. مبينا في ذات الوقت أن قانون الصحافة والمطبوعات كفل حق الرد لكل من تنشر عنه معلومات خاطئة أو يطاله استهداف من أي وسيلة إعلامية.. كما أن من حق كل متضرر مما تنشره وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة أن يلجأ للقضاء ويرفع دعوى ضدها في حال تجاوزت محظورات النشر.

وأهاب وزير الإعلام بكافة وسائل الإعلام بالحرص على تحري الدقة والموضوعية في كل ما تنشره وتجنب كل ما يعكر صفو العلاقات التي تربط اليمن بالبلدان الشقيقة والصديقة وكذا الحرص دوما على أن تقترن ممارستها لحرية الصحافة بالمسؤولية الأخلاقية والمهنية بما يمكنها من أداء رسالتها بصورة مثلى .

حضر اللقاء نائب وزير الإعلام فؤاد الحميري ووكيل وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد ناصر الحماطي.

سبأ

حول الموقع

سام برس