سام برس
أدانت حكومة الولايات المتحدة بشدة أعمال العنف التي وقعت في محافظة عمران خلال الاسبوع الجاري وماترتب على تلك الاحداث المؤسفة من خسائر في الارواح فضلا عن وتشريد المدنيين من ديارهم. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أصدرته اليوم وتلته الناطقة باسمها جين بساكي : إن حكومة الولايات المتحدة إذ تتقدم بتعازيها الحارة للضحايا وأسرهم، فإنها تدعو الحوثيين إلى الوقف الفوري لكافة التحركات المسلحة ووقف تقدمهم نحو العاصمة صنعاء.
كما دعت كافة الأطراف إلى تجنب الانزلاق في النشاطات المسلحة ذو الطبيعة الهجومية أو الانتقامية.
وشددت الخارجية الأمريكية في البيان بأن على جميع أطراف العمل السياسي الا متناع عن تنظيم المظاهرات السياسية التي يترتب عليها تأجيج الاوضاع.
وأ ثنت على جهود الحكومة اليمنية في سبيل وقف الصراع المسلح والتفاوض بهدف تحقيق مصالحة سلمية بين كل الاطراف.كما حثت كافة الأطراف على احترام سيادة النظام والإقرار بصلاحيات الحكومة اليمنية وسلطاتها السياسية والأمنية.
مشيدة بجهود الرئيس عبدربه منصور هادي، في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، مهيبة بالحوثيين وكل الأطراف بسرعة نزع السلاح والحرص على استمرار المشاركة سلميًا في العملية الإنتقالية السياسية التي الرامية إلى معالجة مظالم الماضي وبناء منظومة حكم شامل تضم الجميع لما من شأنه ضمان مستقبل سلمي ومزدهر لكافة أبناء الشعب اليمني.

حول الموقع

سام برس