سام برس
يعلن غداً الخميس بصنعاء عن تشكيل تحالف حملة مناصرة منع العقاب الجسدي في المدارس ضمن مشروع تضافر من اجل حقوق الطفل الذي تنفذه مؤسسة تنمية القيادات الشابة.

وأوضحت منسقة مشروع تضافر من أجل حقوق الطفل آمال القطاع لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن التحالف يهدف إلى حشد الجهود الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني لمنع العقاب الجسدي في المدارس وتفعيل القرارات المتعلقة بذلك.

وأشارت إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل لوضع خطة حملة المناصرة وآليات عمل الحملة وكذا الخروج بآلية دقيقة وواقعية لتفعيل قرار وزير التربية والتعليم بمنع العقاب الجسدي في المدارس.

ولفتت القطاع إلى أن هذه الأنشطة تأتي ضمن مشروع تضافر من اجل حقوق الطفل الذي تنفذه مؤسسة تنمية القيادات الشابة بدعم منظمة رعاية الأطفال بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة .. مبينة أن المشروع يهدف على مدى عام إلى رفع الوعي بين الشباب والشابات والطلاب والطالبات المعلمين و المعلمات بالمدارس بأهمية قضايا حقوق الطفل وذلك من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج التدريبية والتوعوية وحملات المناصرة لحقوق الأطفال.

يشار إلى أن مؤسسة تنمية القيادات الشابة هي منظمة مجتمع مدني لا تهدف إلى الربح تسعى إلى تمكين الشباب والشابات خاصة ذوي الدخل المحدود اقتصاديا وزيادة مشاركة الفتيات في التنمية وتمكينهم من التعبير عن آرائهم واحتياجاتهم و انخراطهم في مواقع صنع القرار.

سبأ

حول الموقع

سام برس