سام برس
تبدأ اليوم السبت بصنعاء العروض الكشفية والإرشادية التي تنظمها جمعية الكشافة والمرشدات استعدادا لحفل إيقاد شعلة العيد الـ 52 لثورة الـ 26 سبتمبر وثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدتين .

وأوضح نائب وزير الشباب والرياضة رئيس لجنة حفل إيقاد الشعلة عبدالله هادي بهيان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العروض التي تستمر ستة أيام تأتي في إطار الاستعدادات الجارية للعرض الشبابي الكشفي والإرشادي الذي سيقام ليلة الـ 26 من سبتمبر احتفاءا بإيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر 1962م .

ولفت إلى الحرص الذي توليه وزارة الشباب والرياضة وجمعية الكشافة والمرشدات في الإعداد والترتيب الجيد لحفل إيقاد الشعلة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بما يكفل إنجاح الفعالية بصورة إيجابية .

من جانبها أوضحت المفوضة العامة للمرشدات فاتن حمود عيسى أن 400 مرشدة وزهرة سيبدأن غدا السبت بنادي بلقيس بصنعاء تدريبات وبروفات عملية بإشراف عدد من المرشدات بالجمعية وذلك استعدادا للعرض الإرشادي العام لحفل إيقاد الشعلة .

وأكدت عيسى استكمال الجمعية للترتيبات اللازمة للبدء في العروض التدريبية من خلال النزول الميداني إلى المدارس واستيعاب المرشدات والزهرات ضمن العرض الإرشادي.. مبينة أن زهرات المرشدات سيشاركين لأول مرة إلى جانب شباب الكشافة في حمل الأعلام الوطنية.

فيما أشار سكرتير عام جمعية الكشافة عبدالله العماري إلى أن 600 من شباب الحركة الكشفية يشاركون في العروض التدريبية، تم تقسيمهم في ثلاثة تجمعات، الأول بميدان الظرافي والتجمع الثاني بساحة جامعة صنعاء يضم جوالة جامعة صنعاء والمحافظات، فيما التجمع الثالث ضم شباب كشافة محافظة صنعاء .

وأكد العماري الحرص على تكثيف العروض التدريبية للمشاركين بإشراف عدد من القادة الكشفيين بما يسهم في إلمام شباب الكشافة بخطوات العرض الشبابي العام المقرر مساء الجمعة القادم إحياءا لهذه المناسبة الغالية والعظيمة على قلوب كافة أبناء اليمن كتقليد سنوي وكتعبير على استمرارية وهج الثورة اليمنية المباركة.

حول الموقع

سام برس