سام برس
تفقد وزير الأوقاف والإرشاد رئيس بعثة الحج اليمنية حمود محمد عباد مستوى التجهيزات النهائية لمخيمات الحجاج اليمنيين في المشاعر المقدسة في كل من " منى، وعرفات" بمكة المكرمة، بهدف توفير الأجواء الآمنة للحجاج وإضافة عدد من المخيمات وتزويدها بالتجهيزات والمعدات اللازمة .

و طاف الوزير ومعه وكيل قطاع الحج نائب رئيس البعثة محمد حزام الاشول بعدد من المخيمات ومواقع الاستضافة والخدمات التي تشمل تجهيزات المطابخ والحمامات الإضافية لجميع ضيوف الرحمن من الحجاج اليمنيين.

وخلال لقائه المهندسين والمقاولين المشرفين على تلك المخيمات شدد وزير الأوقاف على ضرورة سرعة استكمال كل الخدمات الأساسية وبما يضمن مواقع آمنة تتوفر فيها كل سبل للإقامة الطيبة.

وأكد عباد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أهمية استشعار المسئولية الملقاة على عاتق البعثة في توفير الأجواء الآمنة و الخدمات الجيدة لضيوف الرحمن من أبناء اليمن وفي إطار الواجب الديني والإنساني الذي حثنا عليه الدين الإسلامي الحنيف لتقديم لهم كافة الرعاية والاهتمام وضمان أداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر والعمل على الحد من الصعوبات التي حصلت في الأعوام السابقة وتجاوزها .

وأوضح أن تلك الخدمات والتجهيزات الفنية التي تقدم للحجاج اليمنيين تجسد اللحمة الوطنية وتعزز الروابط الأخوية بين أبناء شعب الحكمة والأيمان .. داعيا الله تبارك وتعالى أن يمن على اليمن وأهلها بكل الأمن والاستقرار .

إلى ذلك قال رئيس لجنة المخيمات في منى وعرفات المهندس صادق النجار انه تم إنجاز كافة المخيمات .. مشيرا انه توجد نحو 136 وحدة وفي كل وحدة تحتوي على 3234 حاج.

سبأ

حول الموقع

سام برس