سام برس
اطلع وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد أمس على انشطة وخدمات وكالات تفويج الحجاج المقدمة للحجاج اليمنين في الأراضي المقدسة .

وإستمع الوزير عباد ومعه وكيلا الوزارة محمد الاشول وطارق الاسودي، إلى شرح من المشرفين التابعين لوكالات العيسائي والجباحي والرسالة وحريضة والسعيدة والعيادة الطبية في وكالة قراحة والخوخة والواحة والسندس, عن الحجاج اليمنيين الذين قامت تلك الوكالات بتفويجهم وكذا التجهيزات الخاصة بإيوائهم في الأراضي المقدسة من حيث السكن والغذاء فضلا عن الخدمات الصحية التي تقدم لهم .

وقد اكد وزير الأوقاف والإرشاد على أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين وتجاوز أي صعوبات قائمة.. مشددا على وكالات الحج القيام بمهامها في خدمة ضيوف الرحمن على اكمل وجه .

إلى ذلك ناقش إجتماع عقد برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد وضم ممثلي وكالات الحج والمطوفين، أوضاع مخيمات الحجاج اليمنيين في كل من منى وعرفات وعملية الطواف بالحجاج لجميع المناسك.

وأكد الاجتماع أهمية رفع مستوى وعي الحجاج بكافة الشعائر وتسهيل أدائهم لتلك الشعار وخصوصا يوم الوقوف بعرفة نظرا لما يرافق ذلك من ازدحام للحجاج .. لافتين إلى ضرورة زيادة اعداد بيوت الراحة للحجاج اليمنيين لتسهيل تأديتهم لمناسك الحج بكل يسر وسهولة .

إلى ذلك شارك وكيل وزارة الاوقاف نائب رئيس بعثة الحج لقطاع الحج محمد الاشول اليوم في الاجتماع السنوي التاسع لبرنامج تفويج الحجاج لمنشاة الجمرات لموسم حج 1435 هـ ، والذي نظمته المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بمشاركة وزارة الحج و الأمن العام السعودي .

وفي الإجتماع الذي حضره رؤساء وممثلي مكاتب شؤون الحجاج ومجموعات الخدمة الميدانية " المطوفين " .. استمع نائب رئيس البعثة الى شرح مفصل عن خطة تفويج الحجاج بمنشأة الجمرات لموسم الحج هذا العام.

وتتضمن الخطة خطوات تفويج الحجاج بجسر الجمرات بمشعر منى وإجراءات ضمان سلامتهم وأداء مناسكهم بسهولة ويسر وكذا دور مكاتب شؤون الحج في انجاح هذه الخطة والبرنامج.

وقد أكد الوكيل الاشول أهمية استكمال كافة مهام لجان الخدمات في مختلف المشاعر والعمل على تقديم التسهيلات للحجاج في منشأة الجمرات بمشعر منى وكافة المشاعر .

سبأ

حول الموقع

سام برس