سام برس
وضع وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي ومحافظ حجة علي بن علي القيسي اليوم حجر أساس مشروع مبنى صالة استقبال المغتربين في منفذ حرض بتكلفة 300 مليون ريال.

ويتضمن المشروع صالات ووحدات مكتبية واستراحات خارجية ومرافق خدمية بهدف استيعاب كافة فروع المكاتب الحكومية وتسهيل الإجراءات الإدارية والفنية لمستخدمي المنفذ من مغتربين وزائرين.

واطلع الوزير والمحافظ خلال زيارتهما لمديرية حرض على سير أداء العاملين في فروع الوزارات والمصالح الحكومية بالمنفذ وتعرفا على سير جهود تذليل الصعاب وتأمين الخدمات للمغتربين.

وأكد وزير شؤون المغتربين أهمية المشروع في تطوير آلية العمل والتنسيق بين جهود مختلف الجهات الرسمية العاملة بالمنفذ ..لافتا الى الأهمية التي يكتسبها المشروع كونه سيضمن المزيد من الخدمات النوعية في مجال الرعاية الإنسانية والاجتماعية .

وأشار إلى أن الوزارة تعكف حاليا بالشراكة مع وزارة الأشغال على إعداد دراسات مماثلة لمشاريع مستقبلية سيتم تنفيذها على مستوى كافة المنافذ البرية لتحسين أداءها.

من جانبه ثمن المحافظ القيسي اهتمام وزارة المغربين بمنفذ الطوال البري الذي يعتبر بوابة اليمن الرئيسة على دول الجوار ..مؤكدا أهمية إنجاز المشروع وفقا للمواصفات المتبعة وخلال الفترة الزمنية المحددة.

رافق الوزير والمحافظ خلال الزيارة وكيلا وزارة شؤون المغتربين عبد القادر عايض وعلي الغادر ووكيل وزارة الأشغال العامة والطرق المهندس توفيق الأسطى ومدير عام الجمارك بالمحافظة علي جدو.

سبأ

حول الموقع

سام برس