سام برس / متابعات
أزداد توسع الحوثيون في المدن اليمنية، وسيطروا على مدينة إب جنوبي صنعاء بعد محافظة الحديدة ، كما تحدثت بعض الأنباء عن دخولهم إلى محافظة تعز الواقعة جنوب غربي اليمن ، الا أن قيادة المنطقة العسكرية اليمنية الرابعة نفت صحة تلك الأنباء. وأكدت قيادة المنطقة أن الجيش سيتصدى لأي تحرك حوثي في تعز.

في حين سجلت تحركات لبعض نشطاء وعناصر الحوثيين من أبناء تعز، بينهم نواب في البرلمان، والذين أجروا اتصالات مع بعض القيادات الأمنية والعسكرية في إطار التهيئة لتمدد الحوثيين نحو تعز.

وكانت مصادر محلية في تعز قالت إن كبار نشطاء الحوثي بدأوا إجراء اتصالات مع بعض القيادات العسكرية والمعسكرات المنتشرة في المحافظة للتنسيق معها.

يأتي هذا بعد أن سيطر الحوثيون على ميناء الحديدة على البحر الأحمر، وأقاموا نقاط تفتيش في أنحاء المدينة. كما سيطروا على مطارها بعد أن بسطوا سلطتهم على العاصمة اليمنية صنعاء في الشهر الماضي.
وتعتبر الحديدة ثاني أكبر ميناء في اليمن بعد عدن.
حيث نشر الحوثيون قواتهم في جميع منافذ المدينة، أمس الثلاثاء، ومن بينها المطار،بعد ان غض الجيش والامن الطرف عن أي مقاومة
.
يذكر أن الحوثيين بسطوا سيطرتهم بشكل غير رسمي على الوزارات في صنعاء، وأبرموا اتفاقاً لتقاسم السلطة مع الرئيس عبد ربه منصور هادي وقوى سياسية أخرى وفقاً لاتفاق السلم والشراكه الاخير الذي تم توقيعه بالعاصمة صنعاء.

حول الموقع

سام برس