سام برس
نظمت السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم حفلاً فنيا وكرنفاليا بمناسبة العيد الـ51 لثورة 14 أكتوبر ومرور عام على إعلان الأرخبيل محافظة.

وفي الحفل أكد المحافظ سعيد باحقيبة أن ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة محط فخر واعتزاز لجماهير الشعب اليمني وأبناء أرخبيل سقطرى باعتبارها العنوان الأبرز لإرادته الحرة التي لا تقهر ورمز مجده وشموخه في التحرر من الاستعمار البريطاني.
ولفت باحقيبة إلى أهمية إبراز هده المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين لما لها من دلالات وتضحيات وطنية التي قدمها الرعيل الأول من اجل الوطن ومستقبل أجياله القادمة.
وأشار إلى أن سقطرى تحتفل اليوم بمرور عام على إعلانها محافظة مستقلة يوم 15 أكتوبر 2013م من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مؤكدا وقوف ومساندة أبناء أرخبيل سقطرى لجهوده في إخراج اليمن إلى بر الأمان.
وألقت في الحفل كلمة عن نساء اليمن القتها رئيس فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة شيخه سليمان أحمد أشارت فيها إلى أهمية هذه المناسبة الوطنية العظيمة والتي تخلد تضحيات اليمنيين من أجل نيل الحرية من الاستعمار البريطاني الذي جثم لعقود على جنوب الوطن سابقا.
وأكدت شيخه سليمان باسم المرأة السقطرية أن المرأة السقطرية ستقف إلى جوار أخيها الرجل في صنع مستقبل الوطن الذي ينشده جميع أبنائه، رغم ما تمر بها البلاد من منعطفات وأزمات مختلفة، كما كان لها دورها في صنع المتغيرات الوطنية.
تخلل الحفل الذي حضره وكيل وزارة المياه والبيئة عمار العولقي ووكيل المحافظة فهد كفاين ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور محمد المشجري ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات ، عروضاً من قبل جمعية الكشافة والمرشدات بالإضافة الى عدد من الاغاني والأهازيج التراثية لأرخبيل سقطرى.


سبأ

حول الموقع

سام برس