سام برس
يدشن الاتحاد العام لشباب اليمن غداً المرحلة الثانية لمشروع" مبادرات شبابية من أجل السلام" الذي يستهدف بعض مديريات إقليم آزال "مدينة صعدة وهمدان وعيال سريح ومدينة ذمار وأرحب ".

تتضمن المرحلة الثانية للمشروع تنفيذ أنشطة وفعاليات متنوعة منها عقد جلسات حوارية بالمديريات وإقامة محاضرات توعوية تستهدف مدراس الثانوية "بنين وبنات"، يتم خلالها النقاش في مواضيع السلم الاجتماعي والقضايا التي تخص المديريات وكيفية التعامل معها وحلها سيما قضايا الثأر وحمل السلاح والزج بالأطفال في أعمال العنف المسلح ، حسبما ذكرته وكالة سبأ.

وأوضح عضو الهيئة التنفيذية بالاتحاد العام لشباب اليمن مدير المشروع نصر النصيري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المرحلة الثانية من المشروع تستهدف قيادة وأعضاء السلطة المحلية بالمديريات ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية وقيادة العمل الشبابي ومنظمات المجتمع المدني وكذا طلاب وطالبات مدارس الثانوية بالمديريات المستهدفة .

ولفت إلى أن المشروع يأتي في إطار تعزيز دور منظمات المجتمع المدني لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وكذا نشر ثقافة التسامح وبناء السلام ونبذ العنف والصراعات وأهمية ذلك في تحقيق الامن والاستقرار في المجتمع .

يذكر أن الفعاليات الشبابية التي ينظمها الاتحاد العام لشباب اليمن يأتي تنفيذاً للمبادرات التي أطلقها شباب يمثلون تلك المديريات، تم اختيارهم وتدريبهم في البرنامج التدريبي للمشروع "المرحلة الاولى" بحيث سيقومون بتنفيذ الأنشطة باعتبارهم رسل سلام للاتحاد وثمرة مخرجات المشروع.

وقد بدأ الاتحاد العام لشباب اليمن بتنفيذ المشروع منذ أغسطس الماضي ويستمر حتى ديسمبر القادم.

حول الموقع

سام برس