سام برس
نظمت جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والابداع فرع اليمن بالتعاون مع وزارة الثقافة اليوم احتفالية خطابية وانشادية على رواق بيت الثقافة ابتهاجاً بمناسبة العام الهجري الجديد 1436 و ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أزكى الصلاة والتسليم.


وفي الاحتفالية نوه رئيس الجمعية رئيس الاتحاد فرع اليمن علي محسن الاكوع على بعظمة وخصوصية المناسبة الدينية الجليلة المتمثلة في العام الهجري الجديد وما يمثله هذا اليوم من مكانة في الذاكرة الإسلامية ففيه اخرج الله المسلمين من الظلمات الى النور كما مكن الله لدين الإسلام وخرج برسالة السلام والعدل إلى اصقاع المعمورة.

وقال: إن لهذه المناسبة مكانة عظيمة في نفوس المسلمين فقد بعث الله رسوله يتلو آياته ويزكي عباده ويعلمهم الكتاب والحكمة بينما كانوا من قبل في ضلال مبين.

وأضاف: نحتفل اليوم ويحتفل العالم الإسلامي اجمع بذكرى هجرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم ؛ فهجرته من مكة الى المدينة المنورة كانت حدثاً فاصلاً بين مرحلتين من مراحل الدعوة الإسلامية، فقد بنى عليه الصلاة والسلام في المدينة المنورة دولة إسلامية خلال احدى عشر سنة ، ومن خلالها دخل الإسلام الى كل بقاع الدنيا وانتشر دين الإسلام.

كما القى كل من وكيل وزارة الثقافة لقطاع الاثار والمدن التاريخية والمخطوطات الدكتور مجاهد اليتيم كلمة وزارة الثقافة والشيخ محمد العرشاني كلمة العلماء ووكيل وزارة السياحة مطهر تقي كلمة الجمعية عبرت جميعها عما تمثله هذه المناسبة وما يجب أن يتمثله منها المسلمون ، حيث كانت الهجرة النبوية الشريفة من مكة الى المدينة فتحاً عظيماً لدين الله ومرحلة جديدة تأكدت فيها عظمة الدين الإسلامي.

ونوهت الكلمات بالقيم التي تمثلها الهجرة النبوية الشريفة والتي نستلهم منها الدروس الكثيرة بما يعزز فينا وحدة الصف وقيم الإخلاص والحب لله وكذلك الإصرار والصبر ، مشيرين إلى أن المخرج من هذا المأزق الذي تعيشه البلاد هو العودة الى كتاب الله والتمسك بهدي النبي صلى الله علية واله وسلم ومواجهة الإرهاب والدعوة إلى التسامح والتعايش والتعاون مع أجل الوطن .

وأشاروا إلى أن الهجرة النبوية هي دعوة للتصالح والتسامح ومراجعة الذات وهي محطة للتزود بزاد التقوى وحب الاوطان ، وهي دعوة لوقف نزيف الدم والاقتتال سيما بين ابناء الامة الواحدة وابناء الوطن الواحد.

ودعوا الجميع من أبناء الوطن إلى الالتفاف حول الوحدة ونبذ الفتنة الطائفية والوقوف في وجه الاقتتال والعنف والفوضى والإرهاب فاليمن يمن الايمان والحكمة.



سبأ

حول الموقع

سام برس