سام برس
توقع مدير مطار صنعاء الدولي أستئناف تسيير رحلات شركات الطيران الإماراتي الوطنية من وإلى اليمن دون تحديد وقت زمني ، مؤكدا أن علاقات اليمن بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة علاقات وثيقة ومتجذرة يسودها روح الاخاء والتعاون المتبادل خصوصا في مجال النقل الجوي.

واشار الشايف في تصريح لـ 26 سبتمبر نت إلى أن تواصل الهيئة العامة للطيران والارصاد ممثلا برئيس مجلس الاداراة حامد احمد فرج مستمر ومتواصل مع الجهات المختصة بدولة الامارات لاستئناف رحلات شركات الطيران الاماراتي الوطنية من وإلى مطار صنعاء الدولي والتي توقفت متصف شهر سبتمبر الماضي نتيجة الاحداث الاخيرة التي شهدتها اليمن .

مؤكدا أن طاقم محطات شركات الطيران التي علقت رحلاتها إلى اليمن مازال موجودا في اليمن وأن الهيئة منحت تلك الشركات مكاتب جديدة بمواصفات عالية وباماكن ممتازة في مشروع التوسعة الجديد في مطار صنعاء الدولي وان الضروف مهيأة تماما ..أكثر من اي وقت مضى ..امام الجانب الاماراتي وكذلك السعودي من اجل استئناف شركات الطيران في بلدانهم رحلاتها من وإلى اليمن.

وتوقع الشايف عودة تسيير رحلات شركات الطيران المعلقة في القريب العاجل إلا ان تحديد موعد ووقت استئناف الرحلات يعود إلى الجانب الاماراتي وكذلك السعودي.

و لفت إلى انه لا توجد لدى الجانب اليمني اي مشاكل او معوقات تحول دون استئناف رحلات الشركات المعلقة متى ما طلب منه ذلك على اعتبار ان استئنافها يخدم حركة المسافرين والشحن الدولي ويخدم التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين بصورة اكبر.

يذكر ان طيران الامارات وخطوط فلاي دبي والعربية للطيران والاتحاد للطيران وهي شركات نقل جوي وطني تتبع دولة الامارات العربية المتحدة قد توقفت عن تسيير رحلاتها إلى اليمن في الـ 21 من سبتمبر الماضي نتيجة الاحداث الاخيرة التي شهدتها اليمن بالاضافة إلى الخطوط الجوية السعودية التي توقفت هي الاخرى في وقت سابق من الشهر نفسه.

حول الموقع

سام برس