سام برس
دشنت الشبكة الإعلامية لمناصرة قضايا الطفولة بمحافظة لحج اليوم برنامج نزولها الميداني إلى مدارس التعليم الأساس بالمحافظة بالتنسيق مع جمعية رعاية و تأهيل الصم و البكم فرع المحافظة .

و أوضح منسق الشبكة الإعلامية لمناصرة قضايا الطفولة بالمحافظة عادل محمد قائد ، بهدف التعرف عن كثب على هموم و تطلعات الأطفال و توجيههم التوجيه القويم نحو فضاءات الحياة كالإنترنت و سبل الوقاية من مخاطره و التقنية الحديثة و الألعاب الإلكترونية و الترشيد إلى الاستخدام الأمثل للأجهزة .

وأكد أن مواهب الأطفال و هواياتهم المختلفة ترسم طريقهم المستقبلي و الشبكة تعمل على كيفية إرشادهم في تطوير مواهبهم و استثمارها لتكون الطريق إلى مستقبل ناجح . . و نوه بأن الشبكة تحث الأطفال على حب القراءة و أهميتها في تغذية العقل و الروح و سبل تشجيع الأطفال على ممارستها .

لافتاً إلى أن الشبكة تركز في عملها على توعية الأطفال بالجانب الصحي و المشكلات التي تهدد صحتهم و ضرورة تجنب حدوثها و الحذر منها مثل : السمنة و الكسل و الخمول و كيفية المحافظة على الصحة .

و أشار إلى أن الشبكة تسهم بفاعلية في تعزيز التفاعل ما بين الأطفال و المؤلفين و الرسامين في مجال كتاب الطفل و تخلق الحوارات حول آراء الأطفال في الآداب الموجهة إليهم . . و وجَّه عادل محمد قائد شكره للمدارس كافة المتفاعلة مع فاعليات الشبكة المتبنية لقضايا الطفولة و طلاب و طالبات المرحلة التعليمية الأساسية .

من جانبها أكدت الأمين العام لجمعية رعاية و تأهيل الصم و البكم فرع لحج كوكب عبد الله ناصر ، أن الجمعية ارتقت بشتى المجالات في عملها المحتضن لقدرات الأطفال و الشباب من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة و نفذت لهم برامج تعليمية و تثقيفية و أهلت الفتاة الصماء و أخرجتها من عزلتها .

وأشار إلى أن الله سبحانه و تعالى عوَّض الصم و البكم بحاستي الإشارة باليد و النظر . . و لفتت إلى أن الجمعية نظمت دورات تأهيلية للأهالي و المدرسين و المهتمين بلغة الإشارة و ضمت فئة الصم و البكم إلى صندوق الرعاية الاجتماعية فرع المحافظة . . منوهة بأن الجمعية أيضاً عملت على تطوير و تنمية مداركهم في مهارات الأشغال اليدوية و التريكو و الخياطة و الاكسسوارات و الرياضة و الصحة .

بدورها أشادت وكيلة مدرسة " خديجة " للتعليم الأساس بمديرية الحوطة بمحافظة لحج غزة مهدي ، بالدور التنويري الحيوي المهم الذي تقوم به في المدارس الشبكة الإعلامية لمناصرة قضايا الطفولة فرع المحافظة . . مؤكدة أن ذلك ينعكس إيجاباً على إدراك و وعي الأطفال الطلاب و ينمي قدراتهم التثقيفية و العلمية . . و أشارت إلى أن تلك للشبكة الخطوة الجبَّارة إنما هي تكمل الأدوار المناط بها كلٍ من المدرسة و البيت نحو الأطفال و الطلاب .
سبأ

حول الموقع

سام برس