سام برس
أوصت اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت في اجتماعا استثنائي لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة المحافظ عادل باحميد ، بتشكيل قوة امنية في المحافظة تختص لمواجهة الحوادث الأمنية الطارئة واتخاذ المعالجات السريعة والحازمة بشأنها .

وأكدت اللجنة في الاجتماع الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن قاسم وعدد من قيادات الوحدات العسكرية والأمنية ، على ضرورة التنسيق الكامل بين مختلف الوحدات والقطاعات العسكرية والأجهزة الأمنية في مواجهة أعمال السطو والنهب والتقطع وجرائم الاخلال بأمن المجتمع والتعامل السريع والحازم معها بما يحافظ على الأموال والممتلكات العامة والخاصة .

وفيما أكدت اللجنة على ضرورة وضع خطة أمنية تشترك فيها مختلف الأجهزة تسهم في الارتقاء بمستوى محاربة الجريمة بمختلف اشكالها وتعقب العناصر الإجرامية المتورطة في جرائم اقلاق المجتمع وأمنه واستقراره والتعدي على مصالحه وممتلكاته والقبض عليها لتقديمها للعدالة ، شددت على ضرورة رفع جاهزية الوحدات الأمنية لمواجهة الأعمال المخلة بالأمن والسكينة العامة والمقلقة لحالة السكينة والسلم في المجتمع .

ودعت اللجنة المواطنين إلى المزيد من التعاون مع الأجهزة الأمنية بما يمكنها من تأدية مهامها ومسؤولياتها في حماية أمنهم واستقرارهم وحماية ممتلكاتهم .

وتطرق الاجتماع إلى حادثة الاعتداء الآثمة على بنكي التضامن الإسلامي والتسليف الزراعي بمدينة الشحر واقتحامهما ونهب أموال منهما من قبل عصابة إجرامية مسلحة وما تم اتخاذه من إجراءات أمنية لتعقب مرتكبي هذا العمل الإجرامي بالإضافة إلى التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها بشأن توفير الحماية الأمنية اللازمة للبنوك والمصارف ومكاتب البريد .

سبأ

حول الموقع

سام برس