سام برس / متابعات
قال متحدث باسم الفاتيكان الجمعة إن الفاتيكان ربما يحاكم رجلا تسلق كاتدرائية القديس بطرس احتجاجا على قوانين يقول إنها تسببت بفقدانه لعمله في إيطاليا.
ويحتجز المتسلق ويدعى مارسيلو دي فينيزيو في سجن الفاتيكان الصغير منذ اعتقاله بعد قضاء ليلة 21 ديسمبر على حافة الكنيسة، حينما كان فوق الشرفة الوسطى التي ألقى منها بابا الفاتيكان فرانسيس الأول خطبة أمام حشود في يوم عيد الميلاد.
و هذه هي المرة الخامسة في السنوات الأخيرة التي يتسلق فيها المتهم الكاتدرائية ويحمل لافتات تنتقد بشدة السياسيين وأوروبا، وما أسماه "الديكتاتورية المالية" ويطلب من البابا فرنسيس المساعدة.
ومن المتوقع أن يطلب المدعي العام للفاتيكان جيان بييرو ميلانو الأسبوع المقبل مثول دي فينيزيو أمام المحاكمة كما ذكر المتحدث سيرو بنديتاني.
وتشير وسائل الإعلام الإيطالية إلى أن دي فينيزيو (47 عاما) استخدم فيما يبدو حبالا للنزول على حافة على واجهة الكنيسة من سطح مفتوح أمام السائحين.
وقال دي فينيزيو إنه فقد امتيازا على الشاطئ حيث كان يدير حانة يطلق عليها إسم "صوت القمر" بسبب التغييرات التي أجريت قبل عدة سنوات على القوانين الأوروبية والإيطالية لجعل هذا القطاع أكثر تنافسية.

حول الموقع

سام برس