سام برس
اقر اجتماع موسع لقيادات وزارة الداخلية اليوم برئاسة وزير الداخلية اللواء الركن جلال الرويشان، تشكيل لجنة فنية لتقصي الأوضاع الأمنية ومستوى الجاهزية في محافظات ( عدن ، لحج ، أبين ، الضالع ) وإيجاد قاعدة بيانات أمنية حقيقية من الواقع ، وتحديد الإمكانيات البشرية والمادية المطلوبة لتعزيز وتطوير مستوى الأداء الأمني في هذه المحافظات.

وفي الاجتماع الذي ضم نائب وزير الداخلية ، ووكلاء الوزارة ، ورؤساء المصالح ، ومدراء عموم الإدارات والأجهزة الأمنية بالوزارة ، تم مناقشة إجراءات عملية إبتعاث طلبة وضباط الشرطة للدراسة في الخارج.

وأقر الاجتماع أن تتم كل قرارات الابتعاث عبر المجلس الأعلى للشرطة ، وذلك بعد إعادة تشكيله وفقا للهيكلة الجديدة لوزارة الداخلية ، وبما يضمن معالجة الاختلالات التي تصاحب عملية الابتعاث في الوضع الراهن .

كما ناقش الاجتماع مشروع البطاقة الذكية ، حيث أكد على أهمية هذا المشروع الوطني ، وضرورة إنجازه في أقرب وقت ممكن ، وتكثيف الجهود للحصول على التمويل اللازم لإنجاز المشروع بالتوازي مع توفير البنية التحتية لتنفيذه .

وفيما يتعلق بالترتيبات الخاصة بعقد المؤتمر القادم لقادة الشرطة ، أقر الاجتماع الاستمرار في الإعداد والتحضير للمؤتمر بصورة تضمن نجاحه وتحقيق الأهداف المرجوة منه .

وقد شهد الاجتماع نقاشا مطولا بين قيادات وزارة الداخلية تجاه القضايا والمستجدات الأمنية ، وإثرائها بالأفكار والمعالجات والنقاشات الهادفة إلى الوصول للسبل الكفيلة بالارتقاء بمستوى أجهزة وزارة الداخلية ، وتطوير أدائها في الميدان .

سبأ

حول الموقع

سام برس