سامبرس / صنعاء/ يحيى البعيثي
رئيس الوفد اليمني الدكتور/ محمود عجيلي :
أستعرض الاجتماع أهم النتائج والتوصيات وخطط الاستعداد والتصدي لايبولا في 18 بلداً

عاد إلى صنعاء وفد اليمن بعد أن شارك في فعاليات الاجتماع الثالث لمراجعة تطبيق اللوائح الصحية الدولية بالتركيز على فيروس إيبولا الذي اختتم أعماله أمس الاول بمقر منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط بالقاهرة وبمشاركة اكثر من 170 ممثلاً عن 23وزارة صحة من إقليم شرق المتوسط ، وخبراء منظمة الصحة العالمية من المقر الرئيسي والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط والمكاتب القطرية، والوكالات والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية.

وأوضح الدكتور/ محمود عبدالله عجيلي مديرعام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية – رئيس الوفد .أن الاجتماع أستعرض أهم النتائج والتوصيات التي انتهت إليها مهمات تقييم خطط الاستعداد والتصدي لايبولا في 18 بلداً من بلدان الإقليم والتي نفذتها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع البلدان خلال ديسمبر الماضى.

وأكد رئيس الوفد :أن منظمة الصحة العالمية أبدت أستعدادها الكامل لتقديم كل الدعم من أجل أنجاح الخطوات العملية والعلمية لمواجهة هذه الفيروسات والقضاء عليها بكافة الوسائل الممكنة.مضيفاً: أن الاجتماع أقر العديد من الخطوات المتعلقة بآليات تنفيذ اللوائح الصجية الدولية. وأتباع مبدأ الشفافية في الاداء وبجدية وأهتمام من قبل الدول والجهات المشاركة في هذا اللاجتماع.

هذا ويتكون وفد اليمن من خمسة أشخاص وهم الاخوة /نائب مدير عام مكافحة الامراض ومديرالحقل الصحي بوزارة الصحة العامة والسكان.ومديرالشئون الصحية ومديرالطوارئ بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن.

حول الموقع

سام برس