سام برس/ عادل ثامر – صنعاء
اختتمت اليوم مؤسسة الحل الاول للتنمية البشرية وفريق فوريو للقيادات والتدريب والمركز اليمني للتطوير والتدريب الاعلامي البرنامج التدريبي الخاص بتدريب مدربين اعلاميين "TOT MP"والتي استمرت ثمانية أيام خلال الفترة من 25 يناير الى 1 فبراير 2015م استهدفت فيها خمسة عشر أعلامياً ممن يعملون في جميع وسائل الإعلام المحلية اليمنية.

وفي الاختتام تحدث المهندس علاء الخطيب رئيس مجلس ادارة الحل الاول للتنمية البشرية ومدرب البرنامج قائلاً نحن اليوم دشنا أول منح من العشر المنح المقدمة من المراكز المنفذة للبرنامج خلال هذا العام التي اطلق علية عام التعليم وتهدف هذه الدورات العشر الى تنمية المجتمع اليمني بمختلف تخصصاته حيثُ خصصنا أول منحة لأعداد مدربين متخصصين في المجال الاعلامي وكيفية اعداد الحقائب التدريبية الاعلامية واعداد الرسالة الاعلامية الصادقة والمؤثرة في المجتمعات المحلية والخروج بكوكبة اعلامية مدربة .

ومن جانبه أوضح الإعلامي ومدرب البرنامج الاستاذ بندر النبوص قائلاً تم أختيار فئة الاعلاميين في هذا الدورة لكي ندمج أكبر عامليين مؤثرين في المجتمع اليمني وهو مهارات التدريب ومهارات الاعلام لكي نعمل سوياً في أحداث تغيير ملموس في الواقع المعاش مؤكداَ على ان التدريب رسالة ... ليس جباية.

وعن مدى الاستفادة من هذا البرنامج التدريبي تحدث الاعلامي عبدالرحمن الهبوب - مقدم ومعد برامج في قناة رشد الفضائية بان هذا البرنامج التدريبي قد ساهم في رفع مستوى المهارات التدريبية لدى المشاركين في الجانب الاعلامي وبما يسهم في ايصال رسالة اعلامية ناجحة وهادفة في الاخير ومن هذا الزاوية اوجة دعوة صادقة الى كافة الاعلاميين العاملين في جميع الوسائل الاعلامية المحلية والعالمية بان يحعلوا حب الوطن اهم غايتهم في كافة رسائلهم الاعلامية.

الجدير بالذكر بان مدربين البرنامج التدريبي كلاً من الاعلامي بندر النبوص والمهندس علاء الخطيب.

حول الموقع

سام برس