سام برس
تتواصل في المحافظة السياحية الخضراء انشطة وفعاليات مسابقات مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والتي تقيمها مؤسسة مبادرون للتنمية المجتمعية بالشراكة مع منظمة الشباب للتنمية و تهدف الى نشر التوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني في اوساط الشباب ومختلف شرائح المجتمع في مختلف محاورة ومضامينه حيث يرتكز المشروع على اشراك نخب من الشباب من كلا الجنسين في عدد من مديريات المحافظة وهي (الظهار- المشنة- ريف إب- جبلة) عبر مسابقات وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة قائمة على التنافس فيما بينهم .

حيث اقيمت عصر اليوم مسابقة ثقافية في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني (لفئة الفتيات)جمعت فريقي فتيات مديرية ريف إب وفتيات مديرية جبلة والتي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا وتنافسا محموما انتهت بفوز فتيات مديرية جبلة على فريق فتيات مديرية ريف إب .

الى ذلك شهدت فعالية اليوم تقديم العديد من الفقرات الترفيهية بالإضافة الى المشاركات الشعرية والخطابية لعدد من فتيات المديريتين المتنافستين فيما قدمت فرقة طج المسرحية عملا مسرحيا ركز على التوعية بمخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالأبداع والمبدعين والحرية الصحفية وحقوق الفنانيين والاعلاميين.

ويهدف المشروع إلى نشر التوعية في اوساط كافة الشرائح المستهدفة في المشروعة وفي مقدمتهم الشباب من كلا الجنسين بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني في مختلف القضايا والمحاور التي تناولها والسعي كذلك الى خلق وايجاد التفاف شعبي واسع وتأييد مجتمعي لمخرجات الحوار الوطني والتعريف بالإنجازات والنتائج التي حققها مؤتمر الحوار في مختلف محاورة وقضاياه.

كما اديرت الفعالية تحكيما من قبل لجنة التحكيم المختصة والمكونة من (الدكتور طارق المنصوب والاستاذين عبد القدوس الكبسي واماني حسان) وقدمها المذيعين محمد الشنة وسمية سحلول .

وتشهد الايام القادمة تنافسا شديدا بين الفرق المشاركة مع قرب الجولات النهائية والتي سيتمخض عنها تاهل اربع فرق من الشباب والفتيات سيمثلون المحافظة في المرحلة الثانية من المشروع عبر اقامة المسابقات النهائية في اطار اقليم الجند (تعز وإب) .

حضر الفعالية الاستاذ صادق المحنى مدير عام معهد العلوم الصحية بالإضافة الى حضور وتفاعل كبير من الشباب لكلا الجنسين من ابناء مديريتي جبلة وريف إب و نخبة من ممثلي منظمات المجتمع المدني وفئات المهمشين وذوي الاعاقة من المكفوفين

حول الموقع

سام برس