سام برس
لا زالت تشهد محافظة إب انشطة و فعاليات مسابقات مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والتي تقيمها مؤسسة مبادرون للتنمية المجتمعية بالشراكة مع جمعية الشباب للتنمية والهادفة نشر التوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني في اوساط الشباب ومختلف شرائح المجتمع في مختلف محاورة ومضامينه حيث يرتكز المشروع على اشراك نخب من الشباب من كلا الجنسين في عدد من مديريات المحافظة وهي (الظهار- المشنة- ريف إب- جبلة) عبر مسابقات وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة قائمة على التنافس فيما بينهم .

حيث اقيمت عصر اليوم الثلاثاء الموافق 10/2/2015م مسابقة ثقافية في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني (لفئة الشباب )جمعت فريقي شباب مديرية الظهار وشباب المشنة والتي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا وتنافسا محموما انتهت بفوز شباب مديرية الظهار على فريق شباب مديرية المشنة .

الى ذلك شهدت فعالية اليوم تقديم العديد من الفقرات الترفيهية بالاضافة الى المشاركات الشعرية والخطابية لعدد من فتيات المديريتين المتنافستين فيما قدمت فرقة طج المسرحية عملا مسرحيا ركز على التوعية بمخرجات الحوار الوطني المتعلقة بحقوق الرعاية الاجتماعية والطفولة ودعم الشباب . .

كما اديرت الفعالية تحكيميا من قبل لجنة التحكيم المختصة والمكونة من (الدكتور طارق المنصوب والاستاذين عبد القدوس الكبسي واماني حسان) وقدمها المذيعين محمد الشنة وسمية سحلول .

وستشهد الايام القادمة تنافسا شديدا بين الفرق المشاركة مع قرب الجولات النهائية والتي سيتمخض عنها تاهل اربع فرق من الشباب والفتيات سيمثلون المحافظة في المرحلة الثانية من المشروع عبر اقامة المسابقات النهائية في اطار اقليم الجند (تعز وإب) .

حضر الفعالية جمع كبير من الشباب لكلا الجنسين من ابناء مديريتي الظهار والمشنة و نخبة من ممثلي منظمات المجتمع المدني وفئات المهمشين وذوي الاعاقة من المكفوفين .

حول الموقع

سام برس