سام برس
اعلنت سفارتي واشنطن ولندن بصنعاء اغلاق ابوابهاوسحب دبلوماسيهامن العاصمة اليمنية صنعاء،وأكد مسؤولون أميركيون في واشنطن أن السفارة في صنعاء ستغلق بسبب الوضع الأمني المضطرب في البلد الذي استولى فيه الحوثيون على العاصمة، بينما اعتبر البنتاغون أن الاضطراب السياسي في اليمن يؤثر على قدرات الجيش الأميركي لمكافحة الإرهاب.وجاءت هذه التطورات بعد أن قام عشرات المسلحين بفرض الحصار على السفارة الأميركية في العاصمة اليمنية صنعاء، صباح الثلاثاء،ومنعوا اي دخول أو خروج منها،وبرر المسلحون حصارهم لمبنى السفارة الواقع في حي مدينة سعوان ، رفض السفير الذهاب لاجتماعه مع البعثات الدبلوماسية في وزارة الخارجية،

وأبلغ السفير الأميركي لدى اليمن العاملين أنّ السفارة ستغلق تماماً وأنّه سيغادر الأربعاء إلى بلاده. وأوضح الموظفون أنّ "واشنطن ستطلب من تركيا أو الجزائر رعاية مصالحها في اليمن مدة اغللاق السفارة".

في حين أعلن وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني الاربعاءان سحب الموظفين الدبلوماسيين ، جاء نتيجة مخاوف أمنية، كما دعا جميع البريطانيين باليمن إلى المغادرة على الفور.

كماأعلنت السفارة الفرنسية فى اليمن أنها ستغلق أبوابها اعتبارا من بعد غد الجمعة وحتى إشعار آخر. وطلبت السفارة فى بيان على موقعها الإلكترونى من رعاياهاسرعة مغادرة اليمن ، وأرجعت ذلك إلى "التطورات السياسية الأخيرة والأسباب الأمنية".






حول الموقع

سام برس