سام برس
اطلع أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين احمد جمعان خلال زيارته التفقدية اليوم لدار التوجيه الاجتماعي لرعاية الأحداث بأمانة العاصمة على أوضاع الدار والخدمات التي يقدمها للأحداث.

وخلال الزيارة استمع جمعان ومعه عضو الهيئة الادارية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيل الأمانة محمد رزق الصرمي، إلى شرح من قبل مدير الدار محمد العرافي حول الأنشطة والبرامج والخطة المستقبلية واحتياجات الدار من أجل تحسين مستوى الأداء في كافة المجالات.

كما طافوا بأقسام الدار المختلفة والتي تشمل أقسام الكهرباء، النجارة، الخياطة، صناعة المعاوز وصالة الطعام وأطلعوا على أحوال الأحداث .

ونوه أمين جمعان بما يقدمه الدار من برامج تأهيلية لبناء قدرات الاطفال ف الدار .. مثمنا جهود القائمين على الدار وقيادة مديرية الصافية والإدارة العامة للشؤون الاجتماعية والعمل لما يقدموه من خدمات ودعم للارتقاء بمستوى الدار .. مبينا أن المجلس المحلي بالأمانة سيقدم الدعم اللازم لتأهيل الدار وبما يمكنه من أداء خدماته بشكل أفضل .

وكان عضو الهيئة الادارية بالمجلس الملحي بأمانة العاصمة حمود النقيب ووكيل الأمانة محمد رزق الصرمي اطلعا خلال زيارتهم لمؤسسة البسمة لذوي الاحتياجات الخاصة، على الخدمات والأنشطة التي تقدمها لتأهيل المعاقين .

كما اطلعوا على أحوال المعاقين في مختلف الاقسام واستمعوا الى شرح من مدير المؤسسة هشام سيلان واستشاري العلاج الطبيعي للأطفال بالمؤسسة الدكتور اسلام مصطفى، حول ما تقدمه المؤسسة من خدمات العلاج الطبيعي لأطفال الشلل الدماغي وعلاج حالات الاعاقة الحركية والتشوهات الخلقية في العمود الفقري وإصابات النخاع الشوكي وحالات شلل الاطفال وتأخر النمو عند الاطفال فضلا عن العلاج النطقي وغير ذلك .

وأكد عضو الهيئة الادارية بمحلي الأمانة حمود النقيب وقوف السلطة المحلية إلى جانب الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توسعة المؤسسة باعتبارها منشأة هامة تعنى بالاطفال لما يمثلوا من أهمية بالغة على المجتمع ككل والمجلس المحلي بصورة خاصة .. داعيا أولياء أمور الاطفال الذين يعانوا من القصور الذهني أن يأخذوهم الى المراكز الخاصة بهم لتأهيلهم كواجب انساني وديني .

إلى ذلك قام وكيل أمانة العاصمة المساعد محمد الوحيشي بزيارة تفقدية للمركز الهندي الطبي المتخصص التابع لمؤسسة البروفيسور المعرشي الطبية الخيرية الذي يستضيف فريق طبي هندي من جراحي البواسير وإجراء عمليات وخدمات علاجية للمعدمين وذوي الدخل المحدود.

وخلال الزيارة التقى الوكيل الوحيشي بالوفد الهندي واستمع من رئيس المؤسسة البروفيسور صلاح المعرشي حول ما تقدمه المؤسسة من خدمات طبية تستهدف الأسر الفقيرة ومساعدة محدودي الدخل والمعدمين لعلاجهم وإجراء الفحوصات والعمليات الجراحية وعلاجات ما بعد العمليات في إطار الخدمات الطبية الخيرية التي تقدمها المؤسسة .

رافقهم مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مجيب الفاتش ومدير عام مديرية الصافية مازن نعمان وعدد من المعنيين .

سبأ

حول الموقع

سام برس