سام برس
أقر اجتماع عقد في سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم، تكليف مكتب الصناعة والتجارة وضع آلية عمل لضبط تسويق وتوزيع مادة الغاز المنزلي بمديريات الوادي والصحراء، عبر مراكز البيع المعتمدة في الأحياء والقرى تحت اشرافه وفروعه بالمديريات لضمان توفير مادة الغاز للجميع بشكل كافي وبأسعارها المحددة.

وأكد الاجتماع الذي ضم مدير عام مديرية سيئون سالم يسلم بن شرمان آليات ومديري عموم الامن والصناعة والتجارة ونائب مدير عام النفط ومستشار الشؤون الفنية لوكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء ومندوبو عدد من محطات توزيع الغاز المنزلي، على ضرورة أن قيام أجهزة الرقابة التموينية ومكتب الصناعة والتجارة بدورها في سبيل الحد من أعمال التلاعب والاحتكار والمغالاة بأسعار هذه السلعة.

من جانبهم أوضح مندوبو محطات بيع الغاز المنزلي أن أسباب إرتفاع أسعار الغاز يعود لتموين الغاز لجميع محافظات الجمهورية من محطة واحدة، فضلا عن ارتفاع كلفة النقل إلى مليون و900 ألف ريال للقاطرة الواحد بعد أن كانت بقيمة 160 ألف ريال في الفترة السابقة.

وأشار مندوبو محطات بيع الغاز إلى أن سعر الاسطوانة الواحدة خلال الفترة الحالية يصل إلى 1700 ريال مقابل أجور النقل والشراء فقط من غير مصاريف المحطة الأخرى، في حين تباع الاسطوانة عبو 11 كيلو جرام للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 1900 ريال الى ألفي ريال.

سبأ

حول الموقع

سام برس