سام برس
الدكتور/ عبدالقوي الحاج:
ادعوا القطاعين العام والخاص إلى الاستفادة من مخرجات كليتنا باقسامها المختلفة.

الدكتور/نزار جحاف:
أبنائنا الخريجين سيتحملون مسؤلية بناء اليمن الكبير على أعتبار أنهم امل الغد.

المهندس/عبدالله الجبوبي:
الشكر لاسمنت الوطنية شريك البناء والتنمية للدعم والرعاية لانجاح هذه الفعالية.

المهندس/ صلاح العريقي:
الشركة رعت العديد من مناسبات التخرج بكليات الهندسة في مختلف الجامعات اليمنية.

المهندس/ أشرف الشبيبي:
سنبذل الجهد من أجل أن ننقل ماتعلمناه الى الواقع العملي وبناء المستقبل المنشود.

عدد من الخريجيين:
نحن اليوم نحمل رسالة عظيمة في الحياة وسنتحلى بآداب وأخلاق المهندس الناجح.

مواطنيين:
نحن سعداء بتخرج أبنائنا وسعداء ايضاً بنجاح الحفل بفضل دعم أسمنت الوطنية.

تغطية /يحيى البعيثي

أحتضنت قاعة فلسطين بكلية الهندسة بجامعة ذمار الخميس الماضي فعالية حفل التخريج الذي رعته الشركة الوطنية للاسمنت. الدفعة الحادية عشرة قسم البناء والانشاءات، والتي تضم مائة وستة وخمسون مهندس ومهندسة. وفي الحفل وحضره عدد كبير من المسئولين في المجلس المحلي والتنفيذي وشخصيات سياسية واجتماعية وأكاديمية ومثقفين ومواطنيين وعدد كبير من أقارب الخريجيين .
أكد الدكتور/ عبد القوي الحاج عميد كلية الهندسة بجامعة ذمار بان طلاب هذه الدفعة بذلوا جهوداً مضنية حصدوا من خلالها بعضاً من العلوم والمعارف حتى بلغوا استحقاق نيل درجة البكالوريوس التى تعد مفتاح طريق المستقبل اما الى ميدان العمل أو لمواصلة الدراسات العليا .

أهنئ الوطن بهم
*وأضاف الدكتور الحاج: انه مما لاشك عندما نرى هذه الكوكبة من شباب كلية الهندسة يودعون صرح جامعة ذمار لتخرجهم فانه لايسعني الا ان ابارك لهم نجاحهم وان أهنئ الوطن بهم والذي ينتظر عطاؤهم ونتاجهم.
وخاطب الخريجيين : أنتم المستقبل الواعد الذي تنعقد عليه الامال لرفد مسيرة الوطن وتحقيق التميز والانجاز وادعوا القطاعين العام والخاص إلى الاستفادة من مخرجات كليتنا بكافة اقسامها ومنحهم الفرصة لتطبيق كل ماتعلموه خلال مشوار حياتهم العلمية كلاً في مجال تخصصه .
وقال عميد كلية الهندسة:بان الكثير من الدول لم تتقدم وتتطور الا من خلال احترامها لمبدأ التخصص.كما دعا الخريجين الى ضروره الحرص على مبدأ الجودة في ادوارهم الوظيفية والاخلاص في العمل في ميدان الحياة حتي تستمرمسيرة الابداع والانجاز والعطاء دائمة متالقة.

سيسهموا في تطور الوطن
*من جهته أكد المهندس/عبدالله محمد الجبوبي عن ترحيب اللجنة التحضيرة بجميع الحاضرين حفل التخرج وبالاباء والامهات الذين بوجودهم اضافوا صبغة ونكهة خاصة اشعلت في نفوس ابنائهم الخريجيين البهجة والسرور .
وأضاف الجبوبي: نشكر كل من رافقونا على مدى خمس سنوات متوالية دكاترة ومعيدين واساتذة أجلاء .وقال : يطيب لي باسم اللجان التحضيرية المكلفة باعداد هذا الحفل الكبير لهذا العام دفعة البناء ولانشاء ان نقدم شكرنا وعظيم امتناننا لكل من ساهم في دعم هذا الحفل مادياً ومعنوياً وعلى وجه التحديد اسمنت الوطنية شريك البناء والتنمية على كل ما قدمة من اجل رعاية وانجاح احتفالاتنا ليس في محافظة ذمار فقط أنما على مستوى كل الجامعات اليمنية وفي مختلف محافظات الجمهورية.
وأختتم كلمته قائلاً:مبارك علينا وعليكم ولوطننا اليمني الكبير هذه النخبة الكفؤة من المهندسين المقتدرين والذين سيسهموا في تطور ومجد هذا الوطن العظيم .
مستقبلاً حافلاً بالانجاز
*من جانبه قال المهندس/صلاح العريقي خلال كلمة الشركة الوطنية للأسمنت الراعي الرسمي للحفل : يسعدني أن أقف اليوم أمام كوكبة من خريجي كلية الهندسة بجامعة ذمار الدفعة الحادية عشرة دفعة البناء والانشاء لأشاركهم هذه المناسبة الغالية. ونحن في الشركة الوطنية للاسمنت اذ نولي اهتماماً بالغاً ومن دون كلل في المساهمة الحثيثة لرفع معنويات طلاب العلم والمعرفة كنوع من البناء المجتمعي.
وأضاف العريقي: ايماناً منا بهدف الشركة وشعارها الأصيل وهو البناء والتنمية الشعار الذي يجسد هدف الشركة الحقيقي والذي يتمثل اليوم بشركائها الحقيقيين وهذا ليس بجديد فقد رعت الشركة الوطنية للاسمنت العديد من مناسبات التخرج في كليات الهندسة وفي مختلف الجامعات اليمنية في محافظات عدن وتعز واب وذمار وصنعاء .
وتابع قائلاً:لا يسع الشركة الوطنية للأسمنت ممثلة برئيس مجلس الادارة المهندس/ عبدالجليل
عبدالله المقرعي ونائبه المهندس/هاني شريف عبدالواحد وجميع موظفي الشركة الا أن نهنئ خريجي دفعة البناء والانشاء بهذه المناسبة ونتمنى لهم مستقبلاً حافلاً باللإنجاز والعطاء.
وأختتم كلمته بالقول: نشكر شركائنا وكلاء الشركة الوطنية لللإسمنت المميزين في محافظة ذمار والتواجدين بيننا فهم شركائنا في النجاح وأملنا في المضي نحو المستقبل الأجمل.

بناء المستقبل المنشود
*كما القى المهندس/أشرف محمد الشبيبي كلمة عن الخريجين أوضح خلالها بان التخرج لم يأت من قبيل المصادفة وانما جاء تتويج لرحلة علمية ناصعة دامت خمس سنوات قضوها بحلوها ومرها وتحملوا فيها عناء البحث والدراسة طلباً للعلم وتحصيلاً للفائدة
وأصاف:نحن اليوم ننتقل الى مراحل جديدة في الحياة وهي مرحلة العطاء والبناء. وسنحمل رساله عظيمة في الحياة وينبغي ان نتخلق بأخلاق هذه الرسالة وآدابها وأخلاق المهندس الناجح وان نعكس صورة جميلة عن الجامعة وعن مهندس البناء والانشاءات وان ننقل ما تعلمناه منها من ميدان العلم الى مضمار الحياة لبناء المستقبل المنشود.
وخاطب زملائه الخريجيين: ما أقوله اليوم انني ومن خلال هذه الفترة التي جمعتني بكم رأيت فيكم الثقافة الواسعة والوعي الرزين والصدق الدائم والتعاون المستمر ولمست فيكم الحيوية والنشاط والمثابرة ومهما قلت فيكم زملائي فلن اعطيكم حقكم ولو كتبت صفحات وألفت مجلدات وباخلاقكم الراقية نقشتم أسمائكم بأحرف من ذهب على جدران الزمن بأقلام هاماتكم الناصعة وعلى دفاتر عزيمتكم المشرقة.
وأسترسل قائلاً: لا أنسى في هذا المقام من اغترفنا من علومهم الكثير وكانوا مشاعل النور التي تضيئ لنا الطريق فحململوا رسالة الأنبياء ولم يبخلوا لنا في لحظة من اللحظات على تقديم النصح ومد يد العون طيلة ايام الدراسة.

بناء المرحلة التالية
*الدكتور/ نزار عبدالوهاب جحاف نائب عميد كلية الهندسة أجرينا معه لقاءً بعد أنتهاء الحفل حيث تحدث قائلاً : يسعدني ويشرفني ان اهنئ ابنائنا خريجي كلية الهندسة قسم البناء والانشاءات.بتخرجهم الذي هو طريقهم الاول للنجاح وانه لمن بواعث سروري وفخري وعظيم سعادتي وزملائي في كلية الهندسة ان نزف اليوم هذه الكوكبة من المهندسين وقد عملنا لاعدادهم وتعليمهم بجهود حثيثة صادقة مخلصة ليكونوا مؤهلين للقيام بمهامهم الهندسية .
وأضاف جحاف:ان هذه الكوكبة من المهندسين نبارك لهم نجاحهم وتخرجهم ونشاركهم وذويهم هذه الفرحة ونبعث الى كل بيت به خريج او خريجة باقة ورد بيضاء تفاؤل بمستقبلهم القادم.
وخاطب الخريجيين بالقول: ها انتم اليوم تقطفون ثمار مثابرتكم وجدكم واجتهادكم بعد مشوار صعب مليئ بالتحديات والعوائق ولكن المحصلة العلمية وفيرة ويجب ان تفخروا بها وانتم على اعتاب مرحلة جديدة من مراحل الحياة وستنطلقون الى مجالات الحياة المختلفة لتبدأو في بناء المرحلة التالية من حياتكم وعليكم ان تجددو الولاء والانتماء ببذل المزيد من الجهد لبناء الوطن.

حفلاً كبيراً
*اما الاخ/صادق ابراهيم القاضي فقال:اننا سعداء بهذه المناسبة التي تتمثل في تخرج ابناءنا من هذه الجامعة الرائدة وهذا الحفل الذي هو برعاية الشركة الوطنية للاسمنت يعتبر حفلاً كبيراً لم نتوقع ان يكون بهذا الحجم سواءً من حيث التنظيم او الفقرات الغنائية والمسرحية فنحن في حقيقة الامر نهنئ ابناءنا وانفسنا وشكراً للشركة لجهودها ودعمها هذا الحفل.

شكراً لكلية الهندسة
*الأخ/يحيى تاج الدين فتحدث قائلاً: نقول في هذه المناسبة شكراً لكلية الهندسة على جهودهم في تعليم ابنائنا شكراً لأبنائنا لصبرهم ومثابرتهم لتحقيق التحصيل العلمي وصولًا الى لحظة التخرج هذه شكراً للشركة الوطنية للاسمنت لرعايتها هذا الحفل الكبير والرائعز

رواد العمل الوطني
*الأخ/خالد بن ناجي بدورة قال:حقيقة نحن سعداء كثيراً في هذه اللحظات التي نعيش فيها تخرج اولادنا من كلية الهندسة في قسم البناء والانشاءات ونقول للشركة الراعية هذا الاحتفال انتم رواد العمل الوطني والانساني فقد تعودت الجامعات على وقوفكم ودعمكم مثل هذه الانشطة التشجيعية والاجتماعية الرائعة .لاسمنت الوطنية كل الشكر لانجاح حفل التخرج هذا.

اعتزازهم بدور الشركة
* كما عبر وكلاء الشركة بمحافظة ذمار (سعد الحاوري ،جمال القطريفي ،صالح طيره)عن اعتزازهم بالدور الرائع والمتميز الذي تقوم به الشركة في دعم ورعاية احتفالات التخرج في مختلف الجامعات وعلى مستوى كل محافظات الجمهورية.

المهندس المدني هو خالق الحضارة
*المهندس/محمد مهيوب أحد الخريجيين تحدث قائلاً:قد يسألك شخص عن هذا السوال فكيف تجيب؟المهندس المدني هو الشخص الذى يتولى التصميم والاشراف على منشأت الدولة انطلاقاً من الطرق والا شارت الضوئية وحركة المرور فيها ومرورا بالمباني السكنية والتجارية والمصانع والمستشفيات وانتهاء بالسدود والجسور وكل ما يشبه ذلك. ليس المقصود بالتصميم الرسم فهاذا يتبع للمعماري وانما مقصود بكميات الحديد والاسمنت وعدد الاعمدة للمبنى أو المنشأ الازم اقامته. في حالة كونه مبنى خرساني أو حديدي 0ولكن هل من المعقول أن يكون المهندس المدني محيطاً بكل ذلك.وأضاف : المهندس المدني هو خالق الحضارة وعلينا تقع المسؤولية في الاسهام بفاعلية في بناء وتطويريمننا الجبيب.

*هذا وقد تخلل الحفل فقرات فنية وعروض مسرحية نالت اعجاب الحاضرين ثم جرى تكريم الخريجين بشهادات تقديرية.

حول الموقع

سام برس