سام برس
شهدت محافظة إب امس الجمعة الموافق 20/2/2015م اختتاما كبيرا ومتميزا لفعاليات مسابقات مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والتي تقيمها مؤسسة مبادرون للتنمية المجتمعية بالشراكة مع جمعية الشباب للتنمية بإشراف من منظمة (يمن عطا) والهادف لنشر التوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني في اوساط الشباب ومختلف شرائح المجتمع والتي استهدفت عدد من مديريات محافظة إب (الظهار- المشنة- ريف إب- جبلة).

المشروع نفذ على مدار سته اسابيع متواصلة بمعدل اقامة فعاليتن كل يوم خميس وجمعة من كل اسبوع وصولا الى اجمالي (12) مسابقة نفذت على مدار الفترة المحددة والتي من خلالها تنافست مختلف الفرق المشاركة (فتيات- شباب )من المديريات المستهدفة عبر برنامج تنافسي وبمعدل تراكمي يصل من خلاله (فريقين) الى منصة التتويج (كأول وثاني المسابقة) ليمثلا محافظة إب في المرحلة الثانية النهائية القادمة التي ستشهدها محافظة تعزفي الـ5من شهر مارس 2015م بمشيئة الله .

وفي الجولة الاخيرة والتي حضرها الاخ الاستاذ هشام القدسي ممثل منظمة اليمن عطاء عن اقليم الجند اقيمت اليوم المباراة التنافسية الختامية في فئة الشباب والتي جمعت فريقي شباب مدارس مديرية الظهار وشباب مدارس فريق مديرية جبلة والتي انتهت بفوز فريق شباب مديرية الظهار.

فيما كان للجنة التحكيم المختصة بالمسابقة والمكونة من (الدكتور طارق المنصوب والاستاذة هشام القدسي وعبد القدوس الكبسي واماني حسان)التوضيح والتعليق على كافة الاسئلة عقب الاجابة عليها من قبل المتسابقين .

كما شهدت فعالية الختام تقديم فقره فنية مسرحية حيث قدمت فرقة طج المسرحية عملا مسرحيا نال رضى واستحسان الجمهور الحاضر والذي ركز على التوعية بمخرجات الحوار الوطني المتعلقة بالحقوق العامة للمواطنين والحقوق الخاصة للفئات الخاصة في المجتمع. .

وفي الختام قام كلاً من الاستاذ هشام القدسي ممثل منظمة اليمن عطاء ومعه الاستاذ عبدالقدوس الكبسي رئيس مؤسسة مبادرون للتنمية المجتمعية والدكتور طارق المنصوب والاستاذة اماني حسان بتكريم الفرق الثمان المشاركة في المسابقات من المديريات الاربع كما تم تكريم اصحاب المراكز الثلاثة الاولى في المسابقة وهم (فريق فتيات مدارس مديرية جبلة- المركز الاول- منح شهادات وميداليات وشيك بمبلغ مائة الف ريال )- (فريق شباب مدارس مديرية المشنة – المركز الثاني - منح شهادات وميداليات وشيك بمبلغ ستون الف ريال )- (فريق شباب مدارس مديرية الظهار- المركز الثالث - منح شهادات وميداليات وشيك بمبلغ اربعون الف ريال )-بالإضافة الى تكريم اعضاء لجنة التحكيم واللجان الفنية الامنية وجميع المتعاونين في انجاح فعاليات المشروع .

حول الموقع

سام برس