سام برس
يعكف مجلس الترويج السياحي حاليا على أصدار أول بروشور سياحي من نوعه عن الجامع الكبير بمدينة صنعاء التاريخية والذي يعود تاريخ بناءه إلى عهد الرسول محمد بن عبد الله في القرن الهجري الاول.

واوضحت المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن أصدار هذا البروشور باللغتين العربية والانجليزية يأتي في اطار خطة المجلس الرامية إلى اصدار عدد من البروشورات الخاصة بعديد المزارات الدينية المنتشرة على مستوى اليمن والتعريف بها نظرا للاهتمام الذي تحظى به من قبل الكثير ممن يزورون اليمن في اطار السياحة الدينية ويقصدون هذه المزارات.. مشيرة في ذات الصدد أن المجلس قد انتهى مؤخرا من اصدار أول بروشور سياحي تعريفي عن التابعي الجليل أويس القرني الواقع في منطقة زبيد التاريخية وذلك باللغتين العربية والتركية.

يذكر أن الجامع الكبير يعد من أقدم المعالم الإسلامية على مستوى المنطقة، ويحتوى الكثير من الاثار الاسلامية التي تتجلى في مجموعة كبيرة من النقوش والمخطوطات النادرة التي عثر عليها علماء الآثار عام 2006م ويخضع الجامع منذ عدة اعوام لاكبر اعمال ترميم تشمل الكثير من أجزاء الجامع وما تزال مستمرة حتى اليوم.

حول الموقع

سام برس