بقلم/ معاذ الخميسي
فُُرجة (نقابة المنسيين)..والخلط بين المستضعفين والمستكبرين !!

في بلاد واق الواق يحدث هذا فقط

1- يتم الاعتداء عليك من قبل مجموعة أو عصابة وتنجو من موت محقق وكل من قام بالاعتداء يسرحون ويمرحون

2- تقضي أكثر من 5 أيام في العناية المركزة بين الحياة والموت ، ويزورك ويطلع على مأساتك عضو مجلس سياسي

أعلى..ثم يكتب لك الله الحياة وتخرج من المستشفى والغُرماء أو من تسببوا فيما حصل لك لم يتعظوا مما حصل في قضية (الأغبري) ولا يبالون وعاد البعض يقول لو مات باندي ديته!!

3- تعود الى بيتك أو شقتك وتجد نفسك أمام مشكلة كبيرة ومهدد برمي اولادك وعفشك في الشارع ..وفعلاً يتم اخراجك إلى الشارع انت واولادك وأنت تسدد الايجار شهرياً والقانون الذي تم اعتماده مؤخراً يقف في صفك !

4- تذهب الى الدولة والاجهزة المختصة لتأخذ حقك فإذا بك أمام مشكلة عويصة فأنت مواطن من الدرجة العاشرة وغريمك من الدرجة الأولى !!

5- يبدأ مسلسل (لسه شفت حاجة) وفي الحلقة الثانية يتم ايداع المُعتدى عليه (السجن) بعد أن تم (ايداعه) الشارع مع أسرته وأولاده في الحلقة الأولى، وهناك حلقات (رعب) بانتظاره إذا لم يتنازل عن دعواه التي رفعها على من أوصلوه إلى حافة الموت وما زالوا (طلقاء أحرار)

* مسكين هذا المواطن مادام من الدرجة (العاشرة) يبطل يلاحق الغُرماء عن طريق القضاء أو بايخلوه (يشبع) من هذه الحياة !! ويروح إلى عندهم يُقبل رؤوسهم ويعتذر لهم لأنه لم يمت !! ويقول لهم ذلحين (اقتلوني) عشان (تفتهنوا) وقد اوصيت اولادي ولا واحد يكلمكم لأني أريد أن يعيشوا لا أن يموتوا مثلي !!

* إذا لم يكن الزميل محمد العزيزي من (المستضعفين) فمن هم (المستضعفين) يا خلق الله !!

* وإذا لم يكن الذين يفعلون به كل ذلك الظلم والجبروت من المستكبرين فمن هم المستكبرين..يا عباد الله ؟؟

* واذا لم يكن العزعزي يا نقابة (المنسيين) من (المستحقين) لفتات الصدقات من التضامنات والتنديدات (حقكم) بعيداً عن الصداقات والمحسوبيات والتخندقات ..فمن هو المستحق ؟؟!

* حسبنا الله ونعم الوكيل..ما زد درينا من أين نجي وإلى أين نسير ؟؟ وكيف نفعل مع هذولاء ومع هذولاك..!!

* الله وحده نعم المولى ونعم النصير..والله وحده على الظالمين والمتكبرين والمستكبرين والمنغنغين والمتفرجين..!!

حول الموقع

سام برس