بقلم/ عمار ساطع
مهما بلغت نجومية لاعبي كرة القدم القدم الأفذاذ من شهرة واسعة ومكانة كبيرة، إلا أن خطف لقب كأس العالم سيبقى الحُلم الحقيقي الذي يراود اولئك الباحثين عن مجدٍ لن يصل إليه إلا الأبطال الفعليون مع منتخب بلادهم.!

هناك الكثير من اللاعبين الذين أفل نجمهم واعتزلوا اللعبة وغادروا بصمت عالم المستديرة، دون ان يرفعوا الكأس الأثمن في الوجود، وبقيت أعينهم تنظر إلى النقص الحاصل في مسيرتهم.!

في حديث جانبي، مع أحد المشجعين المتحمسين للنجم الكروي، ليونيل ميسي، ذَكَرَ ليّ أن ما ينقص مسيرة ميسي، هو لقب كأس العالم مع الأرجنتين، وربما تكون المفارقة هي ان ميسي حقق كل شيء طيلة مسيرته التي تمتدُ إلى نحو 19 عاماً من النجومية، ووصل لأرقام قياسية مقارنة بباقي اقرانه أو رفاقه من الذين زامَلوه في عالم كرة القدم.!

ألقاب شخصية كثيرة وإنجازات كروية عظيمة ومسيرة ناصعة لميسي الذي يُعتبر احد ظواهر اللعبة في عصره، لكن ما ينقص سيرة النجم المليئة بالإحصائيات المهمة، هو لقب كأس العالم.؟ وها هي الفرصة مؤاتية له من أجل أن ينال ما أخفق في تحقيقه من سبقوه من جيلين ذهبيين كانوا قد اخذوا على عاتقهم مهمة حمل راية الدفاع على كرة التانغو في نسخ مونديالية تلت إنجاز الراحل مارادونا في المكسيك عام 1986.!

ولان الحقيقة تكاد ان تكون صعبة بعض الشيء على من يؤازر منتخب الأرجنتين، المنتخب الذي اصبح مشجعوه يتضاعفون كلما ظهر لاعب من طراز أمير كرة القدم «مارادونا»، فإن الجميع يكاد ان يستصعب عدم تحقيق «ميسي» الموهوب للقب يُنسيهم ما تحقق قبل 36 عاماً، اي قبل عام من ولادة «ميسي» وهو امر لا يتقبله من يتعاطف مع البرغوث الذي أجاد في كل شيء، إلا مع منتخب بلاده في نهائيات كؤوس العالم، منذ مشاركته في مونديال ألمانيا عام 2006 وهو في سن الـ 19 عاماً.!

ميسي الباحث عن مجدٍ مُختلف، يريد أن يكسر الارقام ويصل لِما لم يصل اليه لاعب آخر غيره، مع أن المهمة صعبة جداً، لكن آماله وطموحاته تنصب على ان يكون خير خلف لخير سلف، وأن ما سجله الفنان «دييغو ارماندو مارادونا»، سيتكرر من خلال اسم الفذ «ليونيل ميسي» أن الأرجنتين ستبقى حاضرة في القمة منذ ان حققت لقبها الاول عام 1978 بفضل براعة «ماريو كيمبس».!

والسؤال الذي يطرح نفسه.. هل حان تتويج ميسي مع منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم في خامس مشاركة له على التوالي.؟ لتكون نهاية لمسيرته الدولية.؟

نقلاً عن العرب القطرية

حول الموقع

سام برس