بقلم/ احمد الشاوش
لفت أحسن فريق بالعاصمة صنعاء وذمار وحجة والحديدة ،، انظار اليمنيين ، وقدم أحسن فريق صورة في قمة الجمال والروعة والابداع ، بنجومه الساطعة وشبابه المتألق من جميع الاعمار ومدربيه النُبلاء والاكفاء في ميادين وساحات الفجر المُشرق.

فعلاً لقد أثبت "أحسن فريق" انه الرائد في عالم الرياضة البدنية والنشاط والصحة والجمال والبسمة وراحة البال وضبط ترمومتر السكري والضغط وآفة الدهون ووقف حريق الدم وكافة امراض العصر ، بأعتباره الرئة التي نتنفس من خلالها الهواء النقي والقلب الذي يضخ الدماء المتجددة والروح التي أنتشلتنا من حالات الكسل والممل والاكتئاب والمرض ، بفنون المهارات والتدريبات الرياضية والقفشات النادرة والابتسامات الرائعة والتعليقات الساخرة وحلاوة الروح التي أنهت الاحباط ، وأعادة الشيبات الى شباب.

أحسن فريق .. فكرة جميلة وبذرة رائعة ونبته طيبة نمت في ظل أهتمام المهندس والكابتن ناجي أبو حاتم والكابتن علي القدمي والعزيز عبدالله الصعفاني والكثير من النجوم الساطعة التي أثمرت نحو 17 فريق يمثلون الوجه المشرق والثمرة الطيبة لليمن.

وأكثر مايلفت النظر هو ذلك الالتزام والاحترام المتبادل المتمثل في مجموعة أحسن فريق ، تلك الشخصيات التي تضم في صفوفها الطبيب والاكاديمي والمهندس والقانوني والعسكري والاعلامي والمثقف والعالم والانسان البسيط الذي تأثر بذلك النشاط المُزهر.

يمن موبايل .. ملاحظة :

والحقيقة التي لابد ان تقال ان اللجنة المكلفة من قبل شركة يمن موبايل لم توفق في توزيع دعاية الشركة المتمثلة في قبعة وجاكت وقنينة ماء تروي ضمأ احسن فريق صباح اليوم الخميس في ملعب مدينة الثورة الرياضية ، كون آلية التوزيع لم تكن منظمة منذ اللحظة الاولى لدخول باصات الشركة وموظفي التسويق والتوزيع الى البوابة الشرقية ، حيث نورد بعض الملاحظات بشفافية صادقة :

الاولى :ان معظم الفرق المشاركة في"أحسن فريق " كان قد أخذ كل واحد منهم مكانه بالملعب استعداداً للتمارين والاحتفال بمناسبة 30 نوفمبر 2023م، بينما اللجنة المكلفة بالتوزيع بدأت تصرف الدعاية في البوابة الشرقية دون علم الاخرين مما أحدث فوضى وترك الملعب للبحث عن الدعاية والدخول في سرب طويل المدى قطع عنا متعة التدريب وجمال الحظة ، بينما كان يفترض أن يتم المرور على كل عضو في الملعب ووضع الدعاية امامه بعد اكتمال العدد.

ثانياً: كانت مقاسات الجاكيتات التي وزعت لاحسن فريق عشوائية فالبعض يدخل فيها نفرين والبعض ضيقة والبعض الاخر منها أطول من صواريخ أرض أرض والبعض مناسبة بالصدفة ما اثار البعض ، ويدعوا الى اعادة النظر في المقاسات والتوزيع.
ثالثاً : كان يُفترض ان يتم التنسيق مع رؤوساء أحسن فريق بأخذ كشوفات جاهزة بأسماء اعضاء أحسن فريق بالمقاسات وتسليمها الى كل عضو حتى تكون الدعاية محل أعتبار ورضى وسعادة وفخر للشركة الوطنية التي نكن لها كل احترام.
رابعاً : كان بالامكان الاكتفاء بتوزيع القبعات لمن حضر للمشاركة مع أحسن فريق وليس عضواً فيه من باب الدعاية للشركة وتطييب الخواطر ..
خامساً : الشكر موصول للاستاذ عامر هزاع على التواجد والاهتمام بأحسن فريق رغم عدم معرفتي به وكذلك اللجنة المكلفة على دعم أحسن فريق والمجهود الذي قامت به في عملية التوزيع آملاً تلافي الاخطاء مستقبلاً بما يعكس الصورة الجيدة والهدف المنشود.

أخيراً .. أحسن فريق عالم من التواصل الانساني والمهارات الرياضية والمتعة والصحة والجمال والروعة والنشاط والبسمة والمرح وخفة الظل ، فتحية لذلك التجمع الرائع واللوحة البديعة والمنظر الجميل والروح المثالية والمعنويات المرتفعة والوجيه الطيبة التي جمعت عشرات الفرق الرياضية من العاصمة صنعاء والحديدة وذمار وأنصهرت في بوتقة المحبة والصحة التي عكست نُبل وعظمة المؤسس المهندس ناجي ابو حاتم والدكتور علي القدمي والعزيز عبدالله الصعفاني واحمد العوامي وآخرين لم تسعفني الذاكرة سردهم وكافة نجوم الرياضة والمدربين الذين أدخلوا في قلوبنا البسمة والامل والصحة وعودة الحياة والسعادة الى الروح وانتعاش اللحظة.

حول الموقع

سام برس