بقلم/ عبد الكريم المدي
السوريون بحكم الموقع الجغرافي لبلدهم حصلوا على فرصة الوصول لأوروباء، أما نحن في اليمن، محاصرون من شمالنا وشرقنا السعودية /الخليج ومن غربنا وجنوبنا بحر يؤدي لأفريقياء وما أدراك ما أفريقاء..

منذُ فترة وأنا أفكّرُ بشكل جدّي بوسيلة ما تُمكنّي من مغادرة بلدي والهجرة لبلد أوروبي أو غير أوروبي، المهم أي بلد تتوفّر فيه أبسط مقومات الحياة، يكون ما يزال فيه بصيص أمل لواحدٍ من أمثالي، وقليل من الكرامة والإنسانية ، وهذا ، بكل مصداقية ليس هروباً منّي ، بقدرما هو إنقاذ لإنسان يتحطّم ويختنق بداخلي كل يوم ولا أجد له المزيد من ذخيرة الرجاء ،أو طريقة ما لانعاشه .

أعترفُ : لأريد أن أشخصن الحالة هنا ، أو أتحدّث عن وضع إنهزامي يخصّني فحسب ،وحول هذا التبرير قد يصدّقني البعض والبعض الآخر ربّما لا ، لكن الامر الذي أتمنى مخلصاً أن يستوعبه الجميع هو إنني في الحقيقة جزءٌ من إنسان هذا البلد الذي يشعر أن كل الأشياء من حوله تتعذّب ، تموت ، تغرق في المعاناة ساعة عن ساعة ويوماً عن يوم وشهراً عن شهر ..وهو يقف أمامها عاجزا عن التشبّث بأحلامه وحقّه البسيط في الحصول على نصف حياة ووجود وأمن..!

المهم : لا أستطيع أن أتخلّص أبداً من فكرة الهجرة التي تُطاردني على الدوام ، لكن يبقى السؤال المنطقي الذي يقفز إلى ذهني، وهو : إلى أين أهاجر وكيف ؟ لا أدري حقيقة ولا أمتلك إجابة لذلك، أو حتّى مواساة للنفس ومدراة للخاطر..!
عفواً على نشر وجع كهذا ،، وداعاً وكل عام وأنتم بخير..

حول الموقع

سام برس