سام برس
أقر مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز تدشين العملية التعليمية في مدينة تعز للعام الدراسي 2015/ 2016، وذلك في عدد من مناطق المحافظة وإشراك المبادرات المجتمعية لاستئناف الدراسة بعد توقفها لعامٍ كامل بسبب الحرب الدائرة في تعز منذ 9 أشهر.

وعقدت لجنة التربية والتعليم بمحافظة تعز اجتماعاً الأحد الماضي لمناقشة الأوضاع التربوية والتعليمية بمدينة تعز بدعوة من وكيل المحافظة رشاد الأكحلي، حيث ناقش الاجتماع طرق التغلب على العراقيل الماثلة أمام استئناف العملية التعليمية.

وأثمر الاجتماع الذي عُقد برئاسة مشتركة بين الأستاذ محمد مهيوب الجلال نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة، والأستاذ جميل سيف مدير مكتب وكيل المحافظة رشاد الأكحلي عن الاتفاق على إصدار تعميم لمدارس مدينة تعز والتي فتحت أبوابها أمام الطلاب بإلزام الهيئة الإدارية والمعلمين والمعلمات بالدوام المدرسي ومخاطبة الجهات التي يتبعونها بشأن الإفادة باستمرار المعلمين والمعلمات المتواجدين في مقار أعمالهم المؤقتة واعتبارهم في مهمة مؤقتة لحين استقرار الأوضاع.

كما شدد المجتمعون على ضرورة الالتزام بالدوام الوظيفي والإشرافي لفروع مكتب التربية في المديريات ورفع التقارير اليومية عن المدارس العاملة، وأقروا استمرار نزول الفريق التربوي بالمحافظة للقاء المبادرات المجتمعية في مجال التعليم الأساسي والثانوي بالحارات في نطاق مديريات المدينة.

واتفق المجتمعون على ضرورة تفعيل دور الفرق التوجيهية ومفتشي الرقابة بجميع المديريات والرفع بالتقارير الميدانية أولاً بأول، وتكليف الجهة المختصة بتوزيع الكتاب المدرسي على المدارس بحسب الاحتياج الفعلي لجميع المديريات وتوفيره لمعلمي ومعلمات المبادرات المجتمعية.

وأوصى المجتمعون مديري التربية بالمديريات وموظفي قطاع التربية بالمدينة العمل بروح المسئولية الوطنية وبالإمكانات المتاحة والتنسيق مع المعنيين في نطاق المديريات والوحدات بما يخدم العملية التعليمية والتربوية وتذليل كافة الصعوبات لفتح مدارس لتعليم الفتيات، كما أقروا فيما يخص التسجيل والوثائق الرسمية وفقاً للآلية المقرة من وزارة التربية بشأن المعالجات الخاصة بالطلاب النازحين ووثائقهم الثبوتية.

حول الموقع

سام برس