سام برس
حذر اليوم الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني من التطاول الذي يمارسه رئيس مجلس النواب على الدكتور محمد المخلافي وزير الشئون القانونية عبر التهديد بسحب الثقة من وزير الشئون القانونية.
وأضاف أمين عام الاشتراكي أنه "إذا كان الحزب الإشتراكي قد قدر حاجة البلاد للتوافق السياسي وعمل بجدية من أجل ذلك فهذا لا يعني أن يقبل هذا السلوك الذي يدل على ان البعض لا يزال غارقا في رماد حرب 94.
وقال الدكتور ياسين في منشور له على صفحته على "الفيسبوك" "أغرب ما قرأته اليوم هو حديث رئيس مجلس النواب بشأن ما أسماه الإجراءات الخاصة بسحب الثقة من الدكتور محمد المخلافي وزير الشئون القانونية.
وأضاف الدكتور ياسين "رئيس المجلس يتصرف في ظل صمت غير مفهوم للرئيس والحكومة. أقول لهم جميعا لن يكون المخلافي الجدار القصير.
من جهته اتهم المحرر السياسي للمؤتمر نت الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام، أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان بالفجور في الخصومة السياسية، وترويج أباطيل وأقاويل لا وجود لها، وعدم قدرته على تجاوز الماضي.
وقال المؤتمر نت في مقال هاجم فيه شخص الدكتور ياسين: "أمر يثير الغرابة والعجب حين يتحول السياسي إلى شخص يغرد على صفحات الفيس بوك بأقاويل ومزاعم ما أنزل الله بها من سلطان، ولا وجود لها إلا في مخيلات كاتبها ومن لف لفه من مروجي الأكاذيب وما أكثرهم اليوم .
وعاب المحرر السياسي للمؤتمر نت على الدكتور ياسين أن يتهم المؤتمر بمصادرة ترسانة السلاح المملوكة للدولة، وكأًن الدولة كانت هي المؤتمر، والمؤتمر هو الدولة، إلا إذا كان هذا الاتهام الباطل يعكس حقيقة استمرار سيطرة الفكر الشمولي عليه حين كانت الدولة والحزب الذي ينتمي إليه شيئاً واحداً لا فرق بينهما.. وهو فكر تجاوزه الزمن، وتجاوزناه جميعاً - حسب قوله
وكان الدكتور ياسين قد كتب في صفحته على الفيس "هناك قوى لا تستطيع أن ترى نفسها في المشهد السياسي إلا بالسلاح ودعم الخارج [ مثلا لم يستطع المهيمنون على المؤتمر الشعبي أن يتخيلوا أنهم قادرون على البقاء في المشهد السياسي بدون سلاح فصادروا الجزء الأكبر من ترسانة السلاح المملوك للدولة ، ربما لأنهم أدركوا أكثر من غيرهم أن معادلة السلاح وقواه المتمسكة به والتي خلقوها على حساب القوى السياسية هي التي ستهيئ لهم شروط العودة للحكم..

حول الموقع

سام برس