سام برس
وصف السفير الاسرائيلي بالقاهرة كورين أن الرئيس عبدالفتاح السيسي " رئيس منفتح يريد الاستقرار للمنطقة عامة، ومصر خاصة ، وأضاف أن التعاون الإسرائيلي مع مصر يسير بشكل " جيد"، في ظل وجود مصالح مشتركة بين القاهرة وتل أبيب، والعالم العربي أجمع، كالسعودية، والأردن، وكل دول الخليج العربي ، بحسب ماأورده موقع "المصدر" الإسرائيليّ.

حيث أثارة زيارة السفير الاسرائيلي بالقاهرة حاييم كورين ، ضجة كبيرة بالشارع المصري والعربي ، لاسيما بعد أن حلّ ضيفا في الدقهلية، في بيت عضو مجلس النواب المصري، الدكتور توفيق عكاشة وعقدا أجتماعا لمدة ثلاث ساعات كانت كفيلة بإنفجار وسائل الاعلام المصرية المقرؤة والمسموعة والمرئية ووسائل الاتصال الالكترونية بالتعليق على تلك الزيارة ووصفها بالعمالة والخروج على اللوائح والقوانين المنظمة لمجلس الشعب المصري والمهددة لمستقبل الامن القومي المصري ، في حين استنكر السواد الاعظم من الشعب المصري من فوض عضو المجلس بعقد لقاء نيابه عنه والدولة مع السفير الاسرائيلي .

، كما تحدث السفير الاسرائيلي مع الصحافيين المصريين والرد على اسئلتهم واستفساراتهم في مقره وأجاب عن أسئلتهم.

وجاء على صفحة "إسرائيل في مصر"، وهي صفحة فيسبوك مكرسة لتعزيز العلاقات بين دولة إسرائيل ومصر، أنّ السفير التقى الدكتور توفيق عكاشة، وقد استغرق اللقاء أكثر من ثلاث ساعات تخللها عشاء.

وتوّج اللقاء حسب الصفحة بالنجاح، حيث اتفق الطرفان على مواصلة التعاون. وأورد الإعلام المصري تعليقات نُسبت إلى عكاشة بخصوص اللقاء، قال فيها إنّه طلب من إسرائيل أنْ تساهم في حل مشكلة سد النهضة وتدعم الاقتصاد المصري، وكان ردّ السفير، حسب عكاشة، .. السفير تقبل كلامي وقال إحنا موافقين، وهنساعدكم وهبلغ بيه نتنياهو يوم الجمعة، وسآتي لزيارتك يوم الأحد وأبلغك بموقفه.

وعن التطبيع بين الشعب المصري وإسرائيل، قال نحن كدولتين يوجد سلام قائم بيننا منذ 36 عامًا، وسويًا نستطيع إثبات أننا يمكن أن نكون جيرانا جيدين. وتابع، من المهم تدريس اتفاقية كامب ديفيد، لقد تغير الزمن ويجب على الزعماء تغيير أنفسهم للتأقلم مع الحقبة الجديدة.

حول الموقع

سام برس