سام برس
تداول ناشطون ووسائل اعلام خبر اعتقال الصحافي طاهر حزام مراسل صحيفة الرأي الكويتية ورئيس تحرير موقع اوراق برس من قبل جماعة أنصار الله " الحوثيين منذ مايقرب الاربعة ايام في مدينة الصالح بالحوبان - محافظة تعز.

ورغم محاولة الاتصال بالزميل طاهر للاطمئنان على صحته الا ان تلفونه مغلق اوخارج اطار التغطية ، في حين أفاد نجلة بإنه مازال معتقلاً حتى اللحظة وبدأ اليوم الخميس الاضراب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله وتقييد حريته.

واستنكر رجال الاعلام والصحافة وناشطون تجاهل نقابة الصحفيين اليمنيين من القيام بواجباتها المهنية والاخلاقية في متابعة قضية الصحفي طاهر حزام واصدار بيان ادانة والافراج عنه ، كما استغربوا الهرولة والتخندق في اثارة قضايا صحفيين بعينهم على المستوى المحلي والدولي بحسب بيان نشره اوراق برس.

وانطلاقاً من اخلاقيات المهنة فإن هيئة تحرير " سام برس" تعلن تضامنها الكامل مع الصحافي الوطني والقلم الشريف طاهر حزام وتدعوا جماعة " انصار الله " الى سرعة اطلاقه أحتراماً لحرية الرأي والتعبير ، عملاً بالقوانين واللوائح المحلية والدولية الداعية الى حماية الصحفيين وعدم انتهاك حرياتهم .

كما ندعو نقابة الصحفيين اليمنيين الى استشعار المسؤولية الاخلاقية ووخز الضمير وعدم التمييز بين منتسبي السلطة الرابعة اياً كان الانتماء او اللون والعرق ،، كما ندعو اتحاد الصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافة الى النظر في تجاوزات مجلس نقابة الصحفيين وتجردهم عن اداء مهامهم وتفعيلها وفقاً للاهواء.


حول الموقع

سام برس