سام برس
نشر الصحافي "ابراهيم الحكيم " في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" اليوم وثيقة ، بترقية 146 جندياً ومدنياً الى رتب عسكرية رفيعة .

وتساءل الحكيم عن صحة الوثائق المسربة من عدمه، أم انها تدخل في سياق المهاترات والحملة المنظمة من الاعداء ، لتشوية صورة المؤسسة العسكرية والامنية وتبريد تدميرها وقصفها وتخوينها .

وقال الحكيم ، متهكماً ،ان صحت هذه " االوثائق" فإنها بمثابة " رصاصة " الرحمة للجيش والامن.

يذكر ان الحوثيين اغرقوا مؤسسات الدولة العسكرية والامنية والمدنية بالعديد من كوادرهم كما فعل حزب التجمع اليمني للاصلاح أثناء ادارته للدولة ، وان الكثير من العسكريين يتندر اليوم من ترقية جنود لاتتجاوز اعمارهم الثلاثين عاماً كانوا في ادنى السلك العسكري وأصبحوا فجاة يرتدون رتبة العقيد والرائد ، بل ان البعض لم يكن من احد منتسبي المؤسستين ، كما صُعق الكادر الوظيفي المؤمن بالدولة المدنية من سيل التعيينات لمدراء عموم وادارات ومافوق في مؤسسات الدولة المدنية ، كمؤسسة الثورة للصحافة وادارة المرور بترقية " " ،، واسماء وبيوت بعينها .
في العديد من المؤسسات والوزارات والمصالح الحكومية في حالة فساد وبُعدا عن شروط الوظيفة العامة والمعايير والضوابط واللوائح .

ويستغرب الرأي العام اليمني في جهازي الدولة ولاسيما من افنوا حياتهم .. تجاوز القوانين وفقدان العدالة الاجتماعية وعدم التساوي في الفرص وصعود اسر معينة في قمة المؤسسات ، ويكثرون من حالات الهمز واللمز بل والحديث في المجالس متسائلين اين الترجمة العملية للخطابات التي كان ومازال ينشدها السيد " عبدالملك الحوثي " من العدالة الاجتماعية والقضاء على الظلم وارساء دولة المؤسسات ومحاربة الفساد والسعي الجاد نحو الدولة المدنية الحديثة.

نص منشور الصحافي " ابراهيم الحكيم " في فيسبوك:

اجيبوا ؟!
========
هذه الوثائق بترقية 146 جنديا ومدنيا إلى رتب عسكرية رفيعة .. هل هي صحيحة ؟!! أم أنها في سياق حملة الأعداء والعملاء لتشويه صورة المؤسسة العسكرية والأمنية وتبرير تدميرها وقصفها وتخوينها ؟! .. إن صحت هذه الوثائق فهي "رصاصة الرحمة" للجيش والأمن !!.
#‏الفساد_يؤخر_النصر

حول الموقع

سام برس