سام برس / ناصر الريمي
أشاد عضو الهيئة الإدارية بامانة العاصمة صنعاء -أ. حمود محمد النقيب - بدورمكتب الواجبات بالامانة والجهود المبذولة من قبل مديرها العام -عبدالسلام المصري -وإلى جانبه جميع العاملين في الإدارة العامة وفروعها بالمديريات في تحصيل ايرادات الزكاة ...

جاء ذلك خلال زيارة النقيب لمكتب واجبات امانة العاصمة تنفيذا لتوجيهات أمين العاصمة صنعاء -عبدالقادر علي هلال - لتقييم مستوى الايرادات الزكوية على مستوى الأمانة وعلى مستوى المديريات ..

بدورة توجة مدير مكتب واجبات أمانة العاصمة -عبدالسلام المصري – بالشكر لزيارة عضو الهيئة الإدارية بالامانة مقدماً شرحاً مفصلاً عن عمل المكتب خلال شهر رمضان خلال الفترة الصباحبة والمسائية والجهود المبذولة من قبل العاملين والمكالفين بتحصيل ايرادات الزكاة وكيفية تحصيلها ...

وجدد المصري الدعوة لكافة المواطنين والشركات التجارية والمؤسسات إلى المبادرة لتسديد زكاتهم كلا في وحدته الإدارية عبر فروع الواجبات الزكوية في مديريات العاصمة العشر .
وحث المصري المواطنين على اغتنام فضل شهر رمضان المبارك في أداء فريضة الزكاة الشرعية الواجبة عليهم شرعا ، موضحاً أن الإدارة العامة للواجبات بالأمانة وفروعها في المديريات سهلت عملية دفع كافة أنواع الزكاة للمكلفين سواء الذهب أو زكاة المال والمدخرات ، وزكاة العقارات المؤجرة وغيرها على فترتين يوميا .
وأشار المصري إلى أن إيتاء الزكاة أحد ميادين التنافس والتسابق إلى طلب المغفرة والجنة ، وأنها واجبة على كل مكلف اكتمل لديه نصاب الزكاة في أي مجال كان يعمل به سواء في الزراعة أو الثروة الحيوانية أو الذهب أو المال أو أي شيء واجب التزكية عليه خاصة في ظل التحديات والظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان السعودي والحصار الجائر الذي تسبب في مضاعفة التزامات الدولة أمام المواطنين .

ودعا المصري فضيلة العلماء والخطباء بكافة مساجد أمانة العاصمة إلى توعية المواطنين بأهمية الزكاة وحثهم على دفعها للدولة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء والقوانين النافذة.

حول الموقع

سام برس