سام برس
كشف مسؤول في الجيش السوداني عن الخسائر الفادحة للقوات السودانية المشاركة في تحالف العدوان الذي تقوده السعودية في اليمن منذ 26 مارس/ آذار 2015 ، والتي بلغت 412 عسكرياً من بينهم قادة كبار.

وقال قائد قوات الدعم السريع في الجيش السوداني في حوار مع صحيفة "الجريدة" السودانية في عددها الصادر يوم الاثنين، إن 412 من القوات السودانية قتلوا بينهم 14 ضابطاً خلال المعارك في اليمن.

وأضاف الفريق محمد حمدان حميدتي، أن قوات الجيش السوداني شاركت بفعالية وتمكنت من تحرير مناطق في اليمن ، إلى جانب القوات اليمنية والسعودية والإماراتية والبحرينية في غالبية 40 جبهة قتال ، بحسب " سبوتنيك".

يذكر ان الجيش السوداني ومليشيات الجنجويد التابعة له منيت بخسائر فادحة في الارواح ، وقال عسكريون وسياسيون يمنيون وسودانيين ان الارقام الحقيقية التي سقطت تتجاوز الـ 412 عسكرياً ثلاث مرات .

وان الجيش السوداني اعلن عن هذه الارقام حتى لايصدم الشارع السوداني بحجم الخسائر الفادحة في ارواح ابناءه ودماء الشباب السوداني التي سفكت في ميدي وحرض والمخا ومارب وعدن وغيرها من بؤر الصراع في مقابل المال السعودي الذي استفاد منه تجار الحروب في السودان وفي مقدمتهم الرئيس البشير وقادة الاسلام السياسي.

حول الموقع

سام برس