سام برس
أفادة مصادر محلية بمحافظة عدن اليوم الثلاثاء عن تجدد الاشتباكات بين قوات الحرس الرئاسي التابعة لشرعية هادي وقوات المجلس الانتقالي التابعة لعيدروس الزبيدي ، رغم بيان التحالف بضبط النفس ودعوات التهدئة ومناشدة المدنيين حقن الدماء.

وأكد شهود ان الاشتباكات تواصلت صباح اليوم الثلاثاء بمحيط مقر اللواء الرابع حماية رئاسية من جهة الشمال ، في حين قال البعض ان المعارك قريبة من جولة الفل واخرى خلف مسجد ابان ، وان ضراوة الاشتباكات جعلت عدن على فوهة بركان الشرعية والمجلس الانتقالي.

كما أكد مصدر لوكالة سبوتنيك اليوم الثلاثاء، إلتزام المجلس الانتقالي بنداء التحالف لحقن الدماء والتهدئة وتخفيف التوتر في جميع مديريات عدن ، وقال فوجئنا فجر الإثنين، بإنتشار عناصر من حزب الإصلاح في نقاط عسكرية في ساحل خورمكسر وطريق جسر المنصورة ومنطقة العريش والصولبان ومعسكر اللواء الرابع بقيادة مهران القباطي وانتشار عناصر القاعدة والإصلاح في كريتر ومرتفعات جبل حديد مزودة بقناصات حديثة وقامت عناصر من معسكر جبل حديد بقيادة حيدان قائد لواء الحماية الرئاسية بمنع حركة المواطنين وضرب الجماهير المحتشدة في ساحة العروض وقنص المارة وسيارات الإسعاف، فأبلغ المجلس الانتقالي التحالف بهذه الخروقات الخطيرة وطلبنا منهم أن تلتزم قوات الحكومة وقوات الإصلاح وجناحها العسكري بسحب تلك القوات وعدم التواجد في الشوارع والمرتفعات الجبلية ، بحسب رؤية المصدر " الانتقالي".

وأشار ، طلبنا من قيادات النقابات رفع الاعتصامات والتظاهرات السلمية لنجنبهم من الاستهداف الدموي ولكن دون جدوي… مما دفعهما الى المواجهة لرفع معاناة المواطنين في الشوارع وتخليصهم من عناصر الإصلاح وجناحها العسكري ، ونتج عن تلك المواجهات سقوط ثلاثة معسكرات لهم في العريش والصولبان وجبل حديد يوم أمس الاثنين.

من جهته قال هاني بن بريك في غريده له على " تويتر" الضوء الأخضر جاء من التحالف لـسحق ألوية الفســـاد والإرهـــابل ... الخ ) يريد يغرر بالجنوبيين لنشره ؛ ليظهر المقاومة الجنوبية وقيادتها لم تتحرك للدفاع عن شعبها إلابضو أخضر ، فاحذروا من هذه العبارة.

وقال الشيخ حسين حازب في تغريده له على " تويتر" ما يجري بين عيدروس وهادي وبن دغر فيلم يمثله عيدروس وهادي وبن دغر باشراف ابوظبي والرياض وإعداد وإخراج لندن وواشنطن وبتمويل خليجي والهدف اليمن شماله وجنوبه ووحدته وثرواته وممراته
لكن ثقتنا بالله وبصمود شعبنا سترد كيدهم في نحورهم ولا عزاء للخجفان ولمن يقتلوابعضهم البعض من ابويمن!

حول الموقع

سام برس