سام برس

قالت وسائل اعلام دولية ، ان الخلافات بين روسيا وتركيا والمبعوث الاممي الى سوريا ديمستوراء ، أجلت افتتاح مؤتمر سوتشي وقد تعصف به.

كما ان رفض وفد الفصائل المسلحة، الذي وصل يوم أمس إلى مطار سوتشي، شعار المؤتمر الذي يحمل العلم الوطني السوري و"غصن الزيتون" ، أحدى العقبات والذرائع المصطنعة لنسف المؤتمر من قبل المعارضة التي تصر على البقاء في المطار حتى تغيير " الشعار" الى النجومالحمراء.

واشارة مصادر سياسية الى انقسام فصائل المعارضةالمسلحة ذات الصبغة التركية الى فريقين البعض لايرى اشكالية في الشعار ، والبعض الآخر مازال متمسك بطلبه بتغيير شعار المؤتمر ، ما ادى الى تعثر الحوار والنقاش في محاولة للتقليل من

التأييد الواسع لمبادرة الرئيس بوتين وأهمية الخروج بنتائج تضاف إلى نتائج جنيف وأستانا مع الأخذ بعين الإعتبار السلبيات الناجمة عن بعض إلتباسات فهم القرار الدولي 2245 في جتيف، خاصة حول المرحلة الإنتقالية.

وذكرت وسائل الاعلام ان الوفود المشاركة حضرت من جميع المناطق السورية ومن خارج سوريا لتمثل القوى والأحزاب والحركات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ورجال الدين، رغم المشاكل التي إفتعلها وفد الفصائل المسلحة القادم من تركيا واشكالية تمثيل الأكراد.

بينما أكد مراقبون ان تتجاوز روسيا والاتراك وديمستورا هذه العقبة التي أجلت أفتتاح المؤتمر .

حول الموقع

سام برس