سام برس
عرض أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، طائرته الخاصة " للبيع " بصورة مفاجئة حملت أكثر من علامة تعجب واستفهام ، بحسب مانشرته مجلة "كابيتال"الفرنسية .

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، إن "رئيسا مجهولا" أبرم الصفقة التي وصفت بأنها مفاجئة، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في سرية تامة، ودون ذكر أسباب كما تناولت وكالة " سبوتنيك" خبر صفقة البيع.

وتعد طائرة أمير قطر من أكبر وأضحم وأغلى الطائرات الخاصة في العالم ، ومزودة بأنظمة ترفيهية وسبل للراحة .

وتعد الطائرة القطرية المعروضة للبيع هي واحدة من طائرتين من طراز بوينج "747 — 8i" تملكهما قطر وتعدان هما الأغلى في العالم، حيث باعت العائلة الملكية هذا العام طائرتين من أصل 4 كانت تمتلكها أسرة آل ثاني، حيث بيعت واحدة منها لرئيس دولة، حسبما أفادت BFM TV.

وأشارت المجلة إلى أن قيمة تلك الطائرة تبلغ أكثر من 400 مليون دولار إلا أنه يمكن بيعها بنحو نصف مليار دولار بسبب التجهيزات والإمكانيات الضخمة الموجودة بالطائرة الفخمة.

وأضاف أن الشركة السويسرية المكلفة بإبرام الصفقة لم تعلن اسم الرئيس المشتري أو بلده أو حتى حجم الصفقة، ولم توضح أسباب لجوء الإمارة لبيع طائرة تميم.

وتسلمت قطر هذه الطائرة في 2015، وهي ذات تصميم لأشخاص من فئة "في في آي بي"، حيث تحوي الطائرة العديد من المقاعد والصالات وغرف الاجتماعات ومناطق الجلوس والأثاثات المطلية للذهب وغيرها من الكماليات.

كما أستغرب عدد كبير من القطريين ومواطني الخليج في مواقع التواصل والاحاديث الجانبية اقدام امير قطر على بيع طائرته الخاصة ، والظروف التي دفعته الى عملية البيع السرية ، وتساءل البعض الى انه هل الازمة السياسية مع دول الحصار الاربع المتمثلة في السعودية والامارات والبحرين ومصر قد دفعت الدوحة الى عرض سيارة أمير البلاد للبيع أم أن المجلة الفرنسية تريد الاثارة.

حول الموقع

سام برس