سام برس
تعرضت سلسلة متاجر "ماركس أند سبنسر" في بريطانيا لحملة مقاطعة، بعد أن أثارت جدلا واسعا بسبب قرارها الذي يسمح للموظفين المسلمين برفض بيع المشروبات الكحولية أو لحم الخنزير للزبائن.
وأثارت حادثة وقعت في فرع للمتجر في لندن غضب الكثيرين، حين طلب من زبون أن يتوجه إلى صندوق دفع آخر لأن أمينة الصندوق ترفض مساعدته نظرا لأنه اشترى مشروبات كحولية ولحم خنزير.
وقال المتحدث باسم "ماركس أند سبنسر" إن الشركة "تراعي المعتقدات الدينية لموظفيها وتعمل على توفير بيئة عمل ملائمة للجميع".
وأضاف: "عندما نعلم أن أحد موظفينا لديه معتقدات دينية تمنعه من بيع منتجات معينة مثل المشروبات الكحولية فإننا نأخذ ذلك في الحسبان ونضعه في قسم الملابس مثلا أو المخبوزات".
وتابع: "نشعر بالندم لأننا لم نتبع سياستنا الخاصة في الحادثة المذكورة"، وفق ما ذكرت صحيفة تلغراف البريطانية.
وكان مئات الأشخاص شاركوا في صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تدعو لمقاطعة المتجر، قائلين إن هذا "قد يفتح الباب أمام مزيد من التفرقة بين أبناء المجتمع".
ورد المتحدث على هذه الدعوات بالقول إن المتجر يطبق سياسته هذه على الموظفين من جميع الديانات، إذ يتم تغيير نوبات العمل الخاصة ببعض المسيحيين الذين لا يحبذون العمل يوم الأحد، ولليهود الذين لا يفضلون العمل يوم السبت".

حول الموقع

سام برس