سام برس
تعرض عدد من الزملاء الصحفيين لحملة تهديدات و مضايقات تصل حد التهديد بالطرد من مساكنهم بالقوة من قبل ملاك البيوت "  المؤجرين" و هؤلاء الصحفيين هم نموذج لعامة المستأجرين و ما يتعرضون له من جبروت و حالة هستيريا انتابت المؤجرين و أصحاب العمارات و الشقق و ذلك في رفع أسعار الإيجارات التي تصل إلى الضعف  في ظل تجاهل و تغافل الجهات المعنية لما يحصل من امتهان  للمواطنين.

و أكد الزميل محمد العزيزي أن صاحب البيت المستأجر منه رفع الإيجار الشهري إلى خمسين ألف ريال بدلا من ثلاثين ألف ريال ما لم عليه إخلاء المنزل بالرضا أو القوة .

كما يمثل الصحفيين جميل مفرح و صادق السماوي أمام المحاكم لذات السبب و يشكوى عدد من الإعلاميين و الصحفيين من تهديدات أصحاب البيوت بطلب الإخلاء للمنازل أو رفع قيمة الإيجار الشهري رغم سداد غالبية الصحفيين للإيجارات السارية سابقا .

وقد وجه الزملاء الصحفيين مناشدة عاجلة إلى الجهات المعنية سرعة إيقاف هذا التسلط و العجرفة لأصحاب العقارات للمستأجرين و بشكل جاد و مسؤول و عدم إتاحة فرصة الاستغلال للمواطنين في ظل انقطاع الرواتب و الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها الشعب اليمني .

تجدر الإشارة إلى أن أمانة العاصمة صنعاء أصدرت تعميما حول ذات الموضوع قبل أيام و لكن المؤجرون لا يكترثون لتلك التوجيهات و هذا نص التعميم :
(( تعمييييم هاااااااام))

*بناء على القرار الإداري للمجلس المحلي للأمانة العاصمة

يمنع منعا باتا رفع قيمة الايجارات الحالية للمنازل او الشقق (والخاصة بالسكن) على المستاجرين تقديرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.. في ظل انقطاع الرواتب والحصار الجائر.

وعلى اي مواطن يتعرض لرفع قيمة الايجار من المؤجر / المالك. الرفع به الى الاخ امين العاصمة رئيس المجلس المحلي. او ادارة امن الأمانة  او اقرب قسم شرطة. اومشرف المربع ، ومن يخالف هذا القرار يتحمل كافة المسئولية المترتبة على ذلك.

وعلى جميع الاخوة العقال والمشايخ التفاعل وابلاغ الاخوة اصحاب البيوت والتعاون مع بلاغات المواطنين في هذا الخصوص.

والله الموفق

*صادر عن المجلس المحلي بأمانة العاصمة *
بتاريخ 16102019.

حول الموقع

سام برس