سام برس

دشنت العون المباشر مكتب اليمن، اليوم الثلاثاء، مشروع إغاثة صنعاء الذي يشمل (2000) سلة غذائية سيتم توزيعها على مرحلتين في مديرية بني حشيش بتمويل من حملة (10×10).

وأكدت القائم بأعمال مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة، أن اليمن تعيش أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم، وهناك آلاف الأسر ستموت من الجوع لولا حصولها على سلات غذائية من شركاء العمل الإنساني.

وأوضحت أن نسبة كبيرة من اليمنيين لا يستطيعون الحصول على السلع الغذائية الأساسية لأن أسعار الغذاء إرتفعت بنسبة (150%) مقارنة بمستويات ما قبل الأزمة التي يعيشها البلد في الوقت الحاضر.

وأشارت بازرعة إلى أن اليمن قد تصنف كأفقر بلد في العالم في حال استمرت الأزمة حتى عام 2022، حيث ستتضاعف نسبة السكان الذين يعيشون في فقر مدقع ثلاث مرات. وسوف ترتفع من (19%) من السكان في عام 2014 إلى (65%) في عام 2022، وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتقدر نسبة اليمنيين الذين يعانون من سوء التغذية بـ (36%) ويمكن أن تصل إلى حوالي (50%) إذا استمرت الأزمة اليمنية حتى عام 2022.

وقالت بازرعة إن العون المباشر تبذل جهوداً كبيرة من أجل إنهاء جميع أشكال الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030 وحصول جميع الناس على الأغذية الكافية على مدار السنة، تحقيقاُ لأهداف التنمية المستدامة.

من جهتها قالت منسقة مشروع الإغاثة ندى العزي، أن مشروع إغاثة صنعاء الممول العون المباشر يتضمن توزيع سلال غذائية على (2000) أسرة من الأسر التي تقع تحت خط الفقر، أصحاب الهمم (ذوي الإعاقة)، الأسر النازحة ، والأيتام في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.

وأوضحت أن المرحلة الأولى تنفذ في شهر أكتوبر ويتم خلالها توزيع (1000) سلة غذائية، فيما ستنفذ المرحلة الثانية في شهر نوفمبر وتتضمن (1000) سلة غذائية.

وحثت القائم بأعمال مديرة العون المباشر، المانحين على الإسراع في تقديم التمويل اللازم لمساعدة اليمن الذي لايزال من بين الأوائل في قائمة البلدان الـ 41 التي تحتاج إلى مساعدات غذائية خارجية، ويعاني من انعدام الأمن الغذائي.

حول الموقع

سام برس