سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
فعاليات متعددة و ابرام اتفاقية للتعاون بين المركز الوطني لفن العرائس و مقهى مسرح الشمال بتاجروين

تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالكاف انتظمت فعاليات مهرجان " صيفيات العرائس بتاجروين " في دورته الاولى في الفترة من 13 الى 15 جويلية و تابع الجمهور من الأطفال و العائلات و المهتمين الفعالية ضمن " سيكافينيريا " و ذلك بالتعاون بين المركز الوطني لفنون العرائس وأيام قرطاج لفنون العرائس و بدعم من وزارة الشؤون الثقافية. في البرنامج فعاليات و أنشطة للأطفال و قد تابع الضيوف و الجمهورخلال الافتتاح فقرة دار المريونات بالكاف و انتظم حفل خاص باتفاقية التعاون بين المركز الوطني لفن العرائس و مقهى مسرح الشمال بتاجروين الى جانب نشاط الورشات و منها ورشة التحريك وورشة العروض العرائسية .
" حلم جديد و عمل متجدد ،مجال المسرح متفرع،متحول ،يحمل في طياته سبل و نظم لدفع الحياة الثقافية، تتدفق منها اسرار الابداع ...اليوم بصدد تفعيل العهد مع مسرح العرائس اول مهرجان لفن العرائس بتاجروين ، ينبثق منها مولود متحرك هو دار العرائس التي ستكون مجمع عمل و مخبر تكوين و نقطة انطلاق و لقاء بمعية كل الموسسات الثقافية بالجهة..." هذا ما ورد في توطئة البرنامج ن قبل صفحة المندوبية الثقافية.
و ضم البرنامج عرض البجعات و معرض الماريونات في مقهى مسرح الشمال بتاجروين. كما تميزت بقية العروض بالتنوع و منها الورشات والعروض الفنية بدار سيكافينيريا وبالمركز الثقافي بتاجروين. و ضمن العناية بالتراث اللامادي كان فضاء سيكافينيريا مجالا للاهتمام بهذا الحيز الثقافي للترويج و يشمل تراث الكاف الزاخر بالمعالم و المواقع الأثرية و التاريخية على غرار مائدة يوغرطة ...و بمبادرة من جمعية الثقافة والتنمية و منظمة تفنّن ـ تونس الإبداعية كان الابتكار و الدعم لهذه السياقات من تثمين التراث الكافي القديمة باسمها " سيكافينيريا ".

فعاليات و توجه ثقافي للطفل و لتثمين الثراء الكافي في التاريخ و الحضارة و العمل على الترويج له.

حول الموقع

سام برس