سام برس
سقط عشرات الضحايا مابين قتيل وجريح من بينهم نائب وزير النقل ناصر باشريف ومحمد نصر شاذلي وكيل اول محافظة عدن ومسؤل محلي كبير وعدد من القيادات الامنية والاعلامية والشخصيات الاجتماعية التي توافدت الى صالة مطار عدن الدولي لاستقبال الحكومة الجديدة للشرعية ، كما فارقت الحياة جراء الانفجار المهندسة ياسمين العواضي.

وأحدثت الثلاثة الانفجارات بقذائف" الهاون" التي حدثت ظهر اليوم دماراً كبيراً في صالة المطار قبل ان يترجل وزاراء وقادة الحكومة من الطائرة التي حطت بمطار عدن.

من جانبة قال رئيس الوزراء في الحكومة الشرعية معين عبدالملك : نحن واعضاء الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن والجميع بخير، العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار عدن جزء من الحرب التي تشن على الدولة اليمنية وعلى شعبنا العظيم ولن يزيدنا إلا إصرارا على القيام بواجباتنا

وقالت وسائل اعلام محلية ان وزراء الحكومة الجديدة تم نقلهم إلى قصر المعاشيق في عدن بعد الانفجار تحت حراسة قوة خاصة ، كما تم اسعاف القتلى والمصابين الى عدد من المستشفيات.

وأكدت مصادر اعلامية وامنية ان الهجوم اعقبه اطلاق نار كثيف ، وان الارتباك والرعب سيطر على الجميع ، وان صالة مطار عدن تحولت بركة من الدماء والدمار

وعقب الهجوم شنت القوات الأمنية حملة تفتيش واسعة في الأحياء السكنية الواقعة قرب المطار، وأقامت عددا من نقاط التفتيش.

وحتى كتابة الخبر لم تعلن أي جهة مسؤليتها عن تبني العملية

حول الموقع

سام برس