سام برس/خاص / محمد الناصر
وجهت محكمة بصنعاء بتوقيف مدير بنك اليمن الدولي في حال رفض البنك تنفيذ الحكم الصادر ضده في تسليم مستحقات موظفي شركة الخطوط الجوية اليمنية التي يتحفظ البنك في دفعها لهم.

ورفض بنك اليمن الدولي أوامر قضائية باتة و معمدة من المحكمة العليا و التي قضت بصرف مستحقات موظفي شركة الخطوط الجوية اليمنية من المبلغ الذي تم احتجازه من قبل المحكمة لصالح الموظفين.

وأكدت مذكرة رسمية صادرة من محكمة شمال أمانة العاصمة صنعاء الابتدائية برقم ٥٠٧ و تاريخ ٧ / ٢ / ٢٠٢١ أن بنك اليمن أعتذر عن مستحقات طالبي تنفيذ الحكم في القضية رقم ٧٨ لسنة ١٤٣٦ من الموظفين المتقاعدين بالخطوط الجوية اليمنية .

وتضمنت المذكرة توجيها صريحا من المحكمة مفاده أن المحكمة تأمركم بصرف مستحقات طالب التنفيذ من الوديعة الموجودة لديكم بحسب الاستمارات المسلمة لكم ، و عدم عرقلة إجراءات الصرف تنفيذا للحكم سند التنفيذ ما لم فسوف يتم توقيف مدير البنك حتى يتم التنفيذ وفقا للقانون  و استنادا إلى الحكم الصادر عن المحكمة العليا برقم ٩ لسنة ١٤٤٢ القاضي عدم قبول الإلتماس بإعادة النظر المرفوعة من الخطوط الجوية اليمنية .

و أشارت المذكرة القضائية إلى أنه و تنفيذا للحكم سند التنفيذ يكون صرف مستحقات طالبي التنفيذ من استراتيجية الخدمة بواقع ٥٠ ٪ كلا حسب درجته و بحسب النظام المتبع في الشركة .

و أكد عدد من الموظفين المتقاعدين بالخطوط الجوية اليمنية أن البنك يرفض رفضا قاطعا صرف مستحقاتهم القانونية و الصادر فيها أحكاما قضائية و أنهم لا يعلمون مبررات و تعنت بنك اليمن الدولي في عدم صرف مستحقاتهم رغم صدور أحكام قضائية بذلك ، مطالبين الجهات الحكومية العليا و مجلس القضاء إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد البنك الذي يتحدى القضاء و الأحكام القضائية الباتة بهدف استغلال تلك المبالغ في اسهمه المالية منذ نحو ثمان سنوات أو يزيد حسب قولهم .

و نوه الموظفون بأنهم سينفذون وقفات احتجاجية أمام مقر البنك بشارع الزبيري بالعاصمة في حال قام مدير بنك اليمن الدولي بالتسويف في دفع مستحقاتهم القانونية.

مرفق صورة مذكرة التوقيف

حول الموقع

سام برس