بقلم/ العقيد / معمر القذافي
هذه المقالة هي خطاب تاريخي قديم لقائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافي رحمة الله عليه.

ذلك القائد العربي الذي أستقرأ بفكره الثاقب ورؤيته الناضجة ومعاصرته للاحداث التاريخية والسياسية والاجتماعية والفكرية ، مستقبل الامة العربية المجهول من وقت مبكر ، في ظل سياسة الانقسام والتشتت ومحاولة توسع امبراطورية الاحتلال الاسرائيلي على حساب فلسطين والوطن العربي بدعم من الولايات المتحدة الامريكية واوربا

كما تنبأ ببداية سقوط الامة العربية والسيطرة عليها ونهب خيراتها وثرواتها ومواقعها الاستراتيجية ، ونظراً لاهمية خطاب القذافي والسقوط العربي المريع.. يكون لصحيفة " سام برس" شرف نشر خطابه في مقالة لاطلاع القارئ العربي على أرادة ومصداقية وعروبة ونصائح قائد عربي وصفوه بالجنون ، بينما كان أكثر عقلاً ووعياً ومنطقاً.

نص مقالة العقيد القذافي:

لابد للامة العربية أن تعمل درعاً يحميها ومحتوى يغذيها .

لماذا خلقوا تونس ، لماذا خلقوا الجزائر ، لماذا خلقوا سوريا ، لماذا؟ لكي تبقى هذه الامة مشلولة وغير قادرة على توحيد ما .. غير قادرة على توحيد الغذاء .. غير قادرة على توحيد اليد العاملة .. غير قادرة على توحيد حتى أفكارها.

ولماذا يريدون لها ان تبقى مشلولة ؟ لكي يتمكنوا هم فقط من العمل بجدية.. اما نحن نكون مشلولين

لما جاءنا الاستعمار الغربي وطلع ليعطينا أستقلالنا .. أعطانا أستقلال مزيف .. سلمنا للعملاء .. سلمنا لنواب الاستعمار .. وقال لهم أعملوا جوازات سفر .. أعملوا حدود .. وتقاتلوا على شأن الحدود .. لكي تبقى هذه الامة مشلولة .
أخواني لابد أن نفيق نحن في خطر .. لان هذا العالم لايعترف بالحق .. يجبر فقط على أعترافه على وجوده بقوته.. ليس بالحق

فلسطين لديها حق .. الشعب الفلسطيني صاحب فلسطين .. هذا حق يعترفوا به ؟ لايعترفوا به .

من الذي باقي في فلسطين .. الاقوى الذي يستطيع يدفن الفلسطينيين أحياء هذا هو الباقي .. الذي عنده ظهر امريكي هو البااااقي ..

لاتقولوا الشعوب لديها الحق في تقرير مصيرها .. هذه بديهية ، لكن من يطبقها ؟

أليس الشعب الفلسطيني لديه الحق في تقرير مصيره؟

أعترفوا بإسرائيل ، قولوا لهم نطبق ماتريدون .. قولوا لهم أحنا نقلكم على عيوننا ورؤوسنا .. لاينفع .

لن ترضى عنكم اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم.. هم مستمرين في التحكم بنا.. ومستمرين في محاولة السيطرة على مقدراتنا .. وتسخيرها لصالحهم .. هما .. أستسلمت أستسلمت كثر خيرك .. قاومت ؟ هذا هو الشيء الذي يمنع ، فقط المقاومة .. لاتسمعوا أي كلام آخر ، المقاومة فقط.

حتى التعاون بيننا وبينهم والاحترام المتبادل بيننا وبينهم ، لايقام إلا على أساس القوة.

اذا كانت هذه الامة قوية ، وتلحق بهم الضرر ، وقادرة على أن ترد الصاع صاعين ، ويدها طويلة .. عندئذ يجلسوا معنا على مائدة المفاوضات .. ويجعلوا الحدود لمطامحهم التوسعية .. عندئذ يقام التعاون بيننا وبينهم والاحترام المتبادل.

كيف يكون تعاون بيننا وبين أوروبا ، إذا كنا نحن ضعفاء وهم أقويا؟ ، ولما تكون حروب دولية يريدوا هم أن يضعوا أيديهم على هذه المنطقة ؟

لكي يسيطروا على مضيق جبل طارق وعلى خليج سرت وعلى باب المندب وعلى قناة السويس وعلى مضيق هرمز .. يحاربوا، فينا في نهر الاردن، وفي نهر العاصي ، وفي نهر الليطاني.

الان هذه الانهار تحتلها القوات الاسرائيلية كلها.. حتى لايستطيعوا العرب أن يستفيدوا من هذه الانهار..

ثم يأتي الدور على دجلة والفرات ، سيتم احتلالها ، .. هذه أمة في خطر .. نعم نفرح ونحتفل ونغني ونرقص ولكن مقااااومة..

بلا مقاومة لامستقبل لنا .

يجب أن يجدوا فيكم غضة .. يجدوا فيكم قوة .. بالوحدة فوراً .. بحشد البشر .. الكتف على الكتف .. يجب ان نرصها ونحشدها ليلاً ونهاراً قبل ان يأتي الاستعمار مرة أخرى .

أي توجه غير هذا مهلكة .. تضييع للوقت وخداع .. أي توجه غير التوجه الوحدوي الجاد والفوري بدون تردد وبدون خوف .. هي خيانة لمستقبل الامة العربية .. وخيانة للاجيال القادمة ..

الاسرائيليين لايقاتلون ضد الفلسطينيين فقط .. يقاتلون ضد الامة العربية .. هذا قتال وجود وليس قتال حدود .. وهم ينتظرون اليوم الذي تُحل فيه المشكلة الفلسطينية .. لكي يتفرغوا للهجوم على بقية الشعوب العربية .

الخندق الفلسطيني يقاوم نيابه عنكم.. يجب دعمه وحشد كل الامكانيات ورى الخط الفلسطيني .. لان الخط الفلسطيني ، هو الخط الامامي للدفاع عن الامة العربية..

اذا سقط الخط الفلسطيني ، ستتقدم القوات الاسرائيلية للبلاد العربية من المحيط الى الخليج ..

يريدون اقامة امبراطورية اسرائيلية فوق الاراضي العربية..

ليس هناك حماية للوحدة العربية .. لاتسمعوا أي كلام آخر ، اما وحدة أو تصبحوا مثل الهنود الحمر .. هل سمعتم بالهنود الحمر . هل سمعتم بالغجر ؟ المشتتين في جميع انحاء الارض ..

العرب يراد تشتيتهم .. هذا تحدي أمة تتحداكم ؟ يجب ان تتحدوا هذه الامة .

لماذا ؟ هل انتم جبناء ؟ لاتملكون امكانيات ؟ .. لاتملكون الحق ، أن تعيشوا تحت الشمس وفوق الارض بجدارة ؟.

امة امريكية تتحداكم .. يجب ان نتحداها .. لاتطئطىء رأسك أمامها.

أمة اوروبية تتحداكم .. يجب ان تتحدوها .. ولو نقدم ملايين أخرى في سبيل هذا التحدي .. لو يبقى مليون عربي حر يكفي ..

حول الموقع

سام برس