سام برس
أقرت وزارة الصناعة والتجارة تحديد سعر الكيلو الخبز الالي بمبلغ 400 ريال والافران العادية بمبلغ 450 ريال ، كما حدد الرقم المجاني 174 لتلقي أي بلاغ يتعلق بالمخالفات.

كما قررت الوزارة ان تبدأ لجان الرقابة بالنزل الميداني في امانة العاصمة والمحافظات خلال الأسبوع القادم، لتطبيق قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام، ومراقبة تطبيق القائمة السعرية الجديدة الصادرة عن قطاع التجارة الداخلية في وزارة الصناعة والتجارة.

وأوضح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن النزول سيتم تدشينه من قِبل أمين العاصمة ومحافظي المحافظات، وسيشمل كافة الأفران والمخابز ومنافذ البيع، لإلزامهم بتطبيق القرار وتوفير الميازين.

وأهاب بوسائل الإعلام دعم جهود الوزارة والسلطات المحلية، ونشر ثقافة البيع والشراء لرغيف الخبز بالوزن، لما لذلك من أهمية في الحد من التلاعب وحماية المستهلك ، وابلاغ المواطنين عن أي مخالفات في الوزن والسعر.

يُشار إلى أنه تم تحديد سعر الكيلو جرام للخبز، في أمانة العاصمة ومحافظه الحديدة، ب ٤٠٠ ريال للمخابز الآلية، و450 ريالا للأفران الشعبية، وبقية المحافظات ٤٥٠ ريالا للأفران الآلية، و500 ريال للأفران الشعبية.

حول الموقع

سام برس